جريدة الناس الإلكترونية _ اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر يتراجع عن تهديداته بـ''غزو'' الجزائر+فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 12 شتنبر 2018 الساعة 13:10


اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر يتراجع عن تهديداته بـ''غزو'' الجزائر+فيديو



في رد لافت تراجع اللواء الليبي المتقاعد عن تصريحات سابقة له هدد فيها الجزائر بنقل الحرب على الداخل الجزائري ردا على تسلل عناصر من الجيش الجزائري إلى التراب الليبي.

وأثارت تصريحات اللواء المتقاعد الذي يسيطر على بعض مناطق التراب الليبي وخاصة المنطقة الشرقية، ردود فعل غاضبة من الجزائريين، وذهب بعض السياسيين إلى وصف حفتر بالانقلابي، داعيا مسؤولي بلاده إلى الرد بحزم على قائد قوات الحكومة الموازية بالشرق الليبي.

وجاء تراجع حفتر عن تصريحاته السابقة عبر مؤتمر صحفي ترأسه الناطق باسمه، حيث قال العميد أحمد المسماري إن “العلاقات الجزائرية الليبية أكبر مما أسماه الفوضى الإعلامية التي أثارتها قناة الجزيرة القطرية، وأفكارها الشيطانية"، بحسبه.

وأضاف يكفينا "العلاقات المتينة والقوية التي لدينا مع الجزائر وليس كقطر التي لا تملك أي علاقات مع الدول المجاورة لها ومن مبادئنا احترام دول الجوار وليس إرسال إرهابيين".

تصريحات خليفة حفتر

وعن التهديدات التي أطلقها اللواء حفتر قال الناطق الرسمي "لا يمكن أن نكون مصدر تهديد للجزائر أو لأي دولة".

يشار إلى أن خليفة حفتر  كان قد اتهم الجيش الجزائري باستغلال وضع الحرب للدخول إلى الأراضي الليبية، مشيراً إلى أنه يراقب كل تحرك في التراب الليبي، ومحذرا من مغبة نقل الحرب إلى الأراضي الجزائرية كما هو موثق في الشريط الفيديو الذي بثت لأول مرة قناة "الجزيرة" القطرية.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018