جريدة الناس الإلكترونية _ #مجرد_اقتراح
آخر الأخبار


أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 21:54


#مجرد_اقتراح



نورالدين اليزيد

مشكلتنا نحن المغاربة أننا نكيل التهم ونمعن فيها حتى دون أن نتحرى جيدا !

أنظروا كيف سارعنا إلى إلصاق تهمة تدريج المقررات بالسيد #نورالدين_عيوش الفاعل الجمعوي المعروف ورجل الأعمال المرموق وأحد "أحصنة" السلطة المقربين جدا منها وإليها، التي تحتاجها متى شاءت خوض معركة إصلاحية ما !

الرجل مع أنه يتبرأ من وقوفه وراء تدريج المقررات الدراسية براءة الذئب من دم يعقوب، إلا أنه يؤكد بأن المحرض على ذلك ليس إلا هو رفقة أساتذة يعملون عنده في إحدى مؤسساته الكثيرة والمتعددة ! وهذا في حد ذاته قيمة مضافة لا تتوفر لدى أغلب إن لم نقل كل وزرائنا ومسؤولينا القابعين في وثائر صالوناتهم ومكاتبهم المخملية !

طيب.. لن نؤاخذ عيوش هذه المرة، وإن كانت من مؤاخذات فيجب أن توجه إلى هذه السلطة/الدولة الرعناء، التي لا تقدر الكفاءات وتترك رجلا مقربا منها وإليها، و"ناجحا" مثل #عيوش تراه وتواكبه منذ سنوات يشيد مدارس لتعليم الأطفال بالمئات في #المغرب_غير_النافع، ويُخرّج مهندسين وأطباء وأساتذة -بحسبه- بعدما يكون قد لقنهم مقررات بالدارجة، ولا تتحرك هذه السلطة/الدولة وهي الباحثة منذ سنوات عن برامج استعجالية والمنفقة عليها ملايين الدراهم، دون جدوى، لإصلاح التعليم وما أصلحته ولا تركته، ولكن أوكلت المهمة لأناس هم إما فاشلون أو انتهازيون؟

ماذا صنع لنا كل وزراء التعليم الذين مروا بالوزارة، منذ حصول البلاد على الاستقلال، غير مدارس تفرخ المطرودين وأشباه الأميين، وفي أحسن الأحوال حاملي شواهد "تؤهلهم" للتظاهر أمام #البرلمان ومواجهة هراوات قوات الأمن؟ وماذا تنتظر من وزير كالسيد #سعيد_أمزازي "ناضل" كل سنوات عمره للدفاع عن التعليم الخاص حيث يُدرس أبناءَه؟ ألم يحن الوقت بعد لإتاحة الفرصة لرجل كفء ينقذ مجال التربية من الإفلاس؟ وألِهذه الدرجة هي مصابة دولتنا بالعمى ولم ترَ السيد عيوش صاحب الأفكار الخلاقة في مجال التعليم لتمنحه مفتاح أبواب مدرستنا العمومية لعله يمنحها بركته؟

nourelyazid[email protected]

https://www.facebook.com/nourelyazid

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018