جريدة الناس الإلكترونية _ انفجار هائل يهز الحي الصناعي ''بير الرامي-ولاد وجيه'' بالقنيطرة+فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 24 شتنبر 2018 الساعة 22:56


انفجار هائل يهز الحي الصناعي ''بير الرامي-ولاد وجيه'' بالقنيطرة+فيديو



هز مساء اليوم الاثنين انفجار قوي حي "بير الرامي" بمدينة القنيطرة، بسبب حريق شب بخزانين لغاز البوتان متواجدين بمصنع لصناعة تجهيزات وإكسسوارات الحمامات، يوجد بالمنطقة الصناعية "بير رامي – أولاد وجيه" بالقنيطرة، قبل أن تندلع النيران لتصل إلى مصنع آخر مجاور له متخصص في صناعة منتجات "البوليستير".

وأفد شهود عيان شدة وقوة الانفجار سمعت من مكان بعيد بالمدينة، وتطايرت شظايا الخزانين لمسافة 300 متر، فيما أصيبت بنايات مجاورة بأضرار وهرع الناس الساكنين بجوار المصنع من بيوتهم خوفا من اندلاع ألسنة الحريق التي تعالت في اجواء الحي الصناعي ولوحظت من بعيد ألسنة اللهب والدخان.


وعبر بعض السكان في بداية الأمر عن خوفهم من ان يكون الامر يتعلق بعمل إرهابي قبل أن ينقل سكان آخرون الخبر اليقين عندما تأكد لهم أنه نتيجة انفجار خزان غاز المصنع المذكور.

وفي الوقت الذي يم يتأكد وجود أي ضحايا أموات ذكرت السلطات المحلية في بلاغ أن أن ما لا يقل عن شخصين تعرضا لجروح متفاوتة الخطورة وتم نقلهما على وجه السرعة إلى لمستشفى الإقليمي الإدريسي (الغابة) بالقنيطرة لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل ان يتم إحالة أحدهما على المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء للخضوع للمزيد من العلاجات لخطورة حالته.

وأكد البلاغ أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تدخلت لتأمين محيط المصنعين، وتمت تعبئة كافة الإمكانات لتطويق الحريق، والذي لازالت المجهودات متواصلة للسيطرة عليه، بينما حلقت طائرات الهيلكوبتر، فوق مكان الحريق محاولة إطفاءه.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018