جريدة الناس الإلكترونية _ بعد ارتفاع وثيرة ''الحريك''.. البحرية الملكية تضطر لاستعمال النار لتوقيف قارب مهاجرين سريين
آخر الأخبار


أضيف في 26 شتنبر 2018 الساعة 10:04


بعد ارتفاع وثيرة ''الحريك''.. البحرية الملكية تضطر لاستعمال النار لتوقيف قارب مهاجرين سريين



أطلقت البحرية الملكية المغربية، يوم أمس الثلاثاء، النار على زورق يقل مهاجرين غير قانونيين في البحر المتوسط، بعد أن رفض الاستجابة للتحذيرات ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة، بحسب السلطات المحلية، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسة.

وأصدرت السلطات المحلية لعمالة المضيق – الفنيدق، مساء يوم الثلاثاء، بلاغا يفيد أن وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط، اضطرت، يوم الثلاثاء، لإطلاق النار على قارب مطاطي سريع، يقوده مواطن من جنسية إسبانية، كان متواجدا بصفة مشبوهة بالمياه المغربية، بعد عدم امتثاله للتحذيرات الموجهة إليه.

وذكر بلاغ لعمالة المضيق الفنيدق أنه نجم عن عملية إطلاق النار إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم للمستشفى الإقليمي بعمالة المضيق-الفنيدق لتلقي العلاجات الضرورية.

وتابع المصدر، أن المعطيات الأولية تشير إلى أن القارب الذي تم توقيفه كان يقل مرشحين للهجرة غير المشروعة، وأشار إلى أنه تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات المختصة .

وارتفعت بشكل ملفت في الأيام الأخيرة وثيرة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل المغربية على متن ما يسمى "قوارب الموت"، وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لمرشحين للهجرة وهم على متن قوارب، بينما أظهرت فيديوهات تمكُّن العشرات من الأشخاص من جنسيات مختلفة منها المغربية من الوصول إلى الضفة الأخرى للجارة الشمالية للمملكة.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018