جريدة الناس الإلكترونية _ المغرب يؤكد على ضرورة مضاعفة أنشطة التعاون بين بلدان الفضاء الفرنكوفوني
آخر الأخبار


أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 10:06


المغرب يؤكد على ضرورة مضاعفة أنشطة التعاون بين بلدان الفضاء الفرنكوفوني



أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، أول أمس الاثنين بيريفان، على ضرورة مضاعفة أنشطة التعاون والشراكة بين بلدان الفضاء الفرنكوفوني.

ونوهت السيدة بوستة، في كلمة لها بمناسبة الدورة الـ 35 للمؤتمر الوزاري الفرنكوفوني، المنظم يومي 8 و9 أكتوبر حول موضوع '' العيش سويا في تضامن، وتقاسم القيم الإنسانية واحترام التنوع: مصدر للسلم والازدهار في الفضاء الفرنكوفوني"، بالمهمة التي أوكلت للمغرب لإطلاق شبكة فاعلي التعاون جنوب-جنوب وثلاثي الأطراف.

وأضافت أنه سيتم تقديم خارطة طريق لتكريس هذا الشكل الجديد من التعاون "الذي يستهدف عدة قطاعات اقتصادية ذات أولوية لمنطقتنا".

ونوهت كاتبة الدولة كذلك بمبادرة إطلاق، في شتنبر الماضي، لشبكة فرنكوفونية للوقاية من التعصب والتطرف الذي يمكن أن يؤدي إلى الإرهاب، داعية الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية إلى العمل في إطار مسؤولية فعالة، عبر مواءمة الإجراءات المتخذة وتطبيق الممارسات الفضلى، لاسيما من خلال تعزيز قدرات البلدان ومختلف الفاعلين.

من جهة أخرى، تناولت السيدة بوستة قضية الهجرة، التي اعتبرتها أيضا قضية ذات أولوية بسبب التحديات التي تطرحها والفرص التي يمكن أن تحدثها، إذا تمت إدارتها بشكل جيد.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018