جريدة الناس الإلكترونية _ ''العربية للطيران - المغرب'' تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة
آخر الأخبار


أضيف في 29 أكتوبر 2018 الساعة 08:59


''العربية للطيران - المغرب'' تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة



أطلقت شركة "العربية للطيران - المغرب" للنقل الجوي منخفض التكلفة، يوم أمس الأحد 28 أكتوبر، ثلاثة خطوط جوية جديدة تربط بين الداخلة وعدد من مدن المملكة، بواقع أربع رحلات أسبوعية باتجاه الدار البيضاء وثلاث رحلات أسبوعية باتجاه مراكش وطنجة.

وقد حطت طائرة تابعة للشركة من طراز إيرباص (A320) بسعة 174 مقعدا، اليوم بمطار الداخلة، في رحلة تدشن للانطلاق الرسمي لهذه الخطوط الجوية الجديدة.

وحضر حفل افتتاح هذه الخطوط الجوية، على الخصوص، والي جهة الداخلة- وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، ورئيس مجلس الجهة السيد الخطاط ينجا، والمديرة العامة لشركة "العربية للطيران – المغرب" ليلى مشبال، وعدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية.

وقال رئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، في تصريح للصحافة، إن إطلاق هذه الخطوط الجوية الجديدة، التي تعد ثمرة اتفاقية بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة "العربية للطيران - المغرب"، يهدف إلى تعزيز الربط الجوي للجهة مع باقي مناطق البلاد، والمساهمة في الترويج السياحي وتحقيق التنمية السوسيو اقتصادية لهذه الربوع من المملكة. 

وأضاف ينجا أن مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يتطلع، من خلال هذه الاتفاقيات، إلى دعم جهود التنمية المحلية وفك العزلة على الجهة وإبراز المؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تزخر بها، وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز حجم المبادلات بينها وبين وجهات وطنية ودولية أخرى.

 من جهتها، اعتبرت المديرة العامة لشركة "العربية للطيران - المغرب"، ليلى مشبال، أن افتتاح خطوط جوية مباشرة بين الداخلة ومدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة سيساهم في دعم قطاع السياحة الداخلية وتعزيز خدمات النقل الجوي وتنمية التبادل الاقتصادي بين جهة الداخلة - وادي الذهب وسائر جهات المملكة. 

وأضافت السيدة مشبال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن شركة "العربية للطيران - المغرب" أطلقت هذه الخدمات الجوية الجديدة بأثمنة مناسبة، تبتدئ من 500 درهم للشخص الواحد، من أجل تشجيع المواطنين على زيارة جهة الداخلة - وادي الذهب، التي تحظى بشهرة واسعة على الصعيدين الوطني والدولي، والتعرف على المؤهلات الطبيعية والسياحية والثقافية التي تتميز بها المنطقة.

وأشارت إلى أن الشركة أطلقت هذه الخطوط الجوية الثلاث، بدعم من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومديرية النقل الجوي، كمرحلة أولى من وإلى الداخلة، على أن تتم إضافة خطوط جوية جديدة مستقبلا نحو وجهات أخرى، مؤكدة أن الشركة تظل في استماع دائم لطلبات المسافرين في جميع جهات المملكة.

ومن جانبه، قال المندوب الجهوي للسياحة بجهة الداخلة - وادي الذهب، السيد ضيف الله أندور، إن هذه المبادرة، التي تأتي لتعزيز العرض السياحي بالجهة، شكلت على الدوام مطلبا لدى مهنيي القطاع بالنظر إلى انعكاساتها الإيجابية المهمة على المنطقة، مشددا على أن نمو القطاعات الاقتصادية المحلية كالسياحة والفلاحة والصيد البحري يظل رهينا بوجود ربط جوي يساهم في تدفق الأشخاص والسياح من وإلى الجهة.

وأضاف "ننتظر أن ينعكس إطلاق هذا العرض الجوي الجديد على حجم توافد السياح على جهة الداخلة - وادي الذهب بنسبة تقدر بـ 50 في المئة كمرحلة أولى، على أن تشهد هذه النسبة ارتفاعا تدريجيا مع استمرارية هذا الربط الجوي وبرمجة رحلات جديدة على مستوى المنعشين السياحيين ووكلاء الأسفار.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018