جريدة الناس الإلكترونية _ الطفلة المغربية مريم تبهر العرب وتفوز بلقب ''تحدي القراءة العربي''+فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 31 أكتوبر 2018 الساعة 09:57


الطفلة المغربية مريم تبهر العرب وتفوز بلقب ''تحدي القراءة العربي''+فيديو



كرّم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم أمس الثلاثاء، الطفلة المغربية مريم أمجون بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة.

وأبدت مريم البالغة من العمر 9 سنوات فرحتها الكبيرة بلقب تحدي القراءة العربي، وأعربت عن شكرها للشيخ محمد بن راشد على هذه المسابقة، وقالت إن المبادرة "نمت لديها الفضول المعرفي وأغنت عقول مئات الطلاب العرب".

واستطاعت الطفلة أن تبلغ المرحلة النهائية للمسابقة بعد أن تفوقت على أكثر من 300 آلاف تلميذ وتلميذة في المغرب، وعلى 16 متسابقا في الدور نصف النهائي، و5 متسابقين نهائيين.


وفي المجمل تمكنت مريم، من انتزاع ورقة التأهل إلى نهائيات مسابقة الفوز بلقب "تحدي القراءة العربي"، وذلك بعد تفوقها على 300 ألف مشارك من 3842 مدرسة شاركت في “التحدي”.

وتم الإعلان عن فوز مريم خلال حفل كبير أقيم في دار دبي للأوبرا، وستحصل المتوجة على جائزة مالية قدرها 500 ألف درهم (إماراتي) أزيد من 130 مليون سنتيم مغربي.

وجاء تتويج مريم، التي تعد أصغر مشاركة في المسابقة، بعد مشاركتها في المسابقة وتخطيها، في المرحلة الثالثة، آلاف بل مئات الآلاف من المشاركين من التلميذات والتلاميذ من مختلف البلدان العربية وخارجها.


واستطاعت أمجون بلوغ المراحل النهائية للمسابقة بعد أن تفوقت على أكثر من 300 ألف تلميذ وتلميذة على الصعيد الوطني، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.

وإلى جانب حلمها في أن تصبح مهندسة معمارية شكل هذا التتويج حلما بالنسبة إلى مريم، طيلة مراحل الإقصائيات، كما قالت في تصريحات صحفية.

وترجع مريم تحقيق هذا الحلم إلى أسرتها لاسيما والداها اللذان يعملان في مجال التدريس.

وحظيت مريم بإشادة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، وقال معقلون إنها استطاعت أن تهدي بلدها "لقبا علميا وثقافيا" وهي في سن مبكرة.

واقترح المشيدون بمريم تخصيص استقبال حافل لها بعدما قدمت مشاركة مبهرة وفصيحة في المسابقة العربية الكبيرة. 

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018