جريدة الناس الإلكترونية _ مدير الخزينة بنسودة في قلب فضيحة جديدة.. تفويت أرض بمراكش لشركة باسم أطفاله القاصرين
آخر الأخبار


أضيف في 9 نونبر 2018 الساعة 09:57


مدير الخزينة بنسودة في قلب فضيحة جديدة.. تفويت أرض بمراكش لشركة باسم أطفاله القاصرين



على غرار قضية صفقة "اعطيني نعطيك"، التي سبق أن كشفتها صحيفة "أخبار اليوم"، حول تبادل التعويضات بين وزير المالية السابق صلاح الدين مزوار، ومدير الخزينة نور الدين بنسودة، نشرت الصحيفة نفسها في عددها اليوم الجمعة "فضيحة" أخرى "بطلها" الموظف السامي نفسه ألا وهو نورالدين بنسودة وتهم تفويت أرض بمدينة مراكش مساحتها ازيد من 20000 متر مربع لشركة باسم أطفاله القاصرين.

وبحسب الصحيفة فقد حصلت على وثائق تظهر استفادة بنسودة، المدير الحالي للخزينة بوزارة المالية، من تفويت أرض للدولة بمراكش، لإنجاز مشروع عقاري كبير يُدرّ الملايير، ويتعلق الأمر بأرض مساحتها 20280 مترا مربعا بمراكش، ثم تفويتها سنة 2007، بمبلغ لا يتعدى 6 ملايين و84 ألف درهم، أي 300 درهم للمتر المربع.


لا أحد حينها كان يعلم، تقول الصحيفة في الخبر/الفضيحة، أن بنسودة وعائلته ضمن المستفيدين لأن اسمه كان مختفيا وراء اسم شركة حصلت على تفويت الأرض، على أساس إنجاز مشروع استثماري عقاري. لكن تبين بعد البحث أن اسم بنسودة يوجد ضمن المساهمين في الشركة (واسمها يحمل أسم احد اطفال بنسودة المساهمين في الشركة "سليم سكن") نيابة عن أبنائه القاصرين، قبل أن تعين زوجته مديرة للشركة.

وفي الخبر أشارت الصحيفة إلى أنها اتصلت بنسودة لمعرفة مزيد من المعطيات أو حتى نفي منه لكن بمجرد أن سأله الصحافي "هل أنت مساهم في شركة سليم سكن؟" حتى انقطع الاتصال، ولم يرد على المتصل رغم إرسال رسالة نصية له.


وقال كاتب المقال (عبدالحق بلشكر) إن هذه الواقعة تطرح العديد من التساؤلات؟ أولها هل يحق لموظف عمومي كبير أن يملك أسهما في شركة ولو نيابة عن أبنائه القاصرين؟ وهل كان لبنسودة دور في تسهيل تفويت العقار، خاصة أنه كان حينها مديرا للضرائب، وما يطرحه ذلك من تضارب في المصالح؟ وهل سعى بنسودة إلى ضمان تملك أولاده القاصرين لأسهم في الشركة على حساب أملاك الدولة؟

تعليق وسؤال صحيفة "الناس": هل ستحرك المساطر القانونية والإدارية للتقصي في هذه الفضيحة تطبيقا لمبدء ربط المسؤولية بالمحاسبة كما ينادي الملك في خطبه، أم أن الواقعة سيتم تجاوزها بعدم الاهتمام بها من طرف السلطات المختصة؟ !

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018