جريدة الناس الإلكترونية _ في تفاعل مع دعوات المغرب والجزائر.. موريتانيا تعرب عن استعدادها لاحتضان اجتماع طارئ لاتحاد المغرب العربي
آخر الأخبار


أضيف في 25 نونبر 2018 الساعة 01:08


في تفاعل مع دعوات المغرب والجزائر.. موريتانيا تعرب عن استعدادها لاحتضان اجتماع طارئ لاتحاد المغرب العربي



أعربت موريتانيا عن رغبتها واستعدادها لاستضافة دورة طارئة لاجتماع وزراء خارجية دول المغرب العربي.

وأصدرت الخارجية الموريتانية بيانا اليوم السبت جاء فيه أن موريتانيا دأبت في كل المحافل العربية والقارية والدولية على التأكيد على تمسكها باتحاد المغرب العربي إطارا لتعزيز أواصر الأخوة وأداة لتحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين الأشقاء في عالم تفرض التكتلات نفسها فيه كصيغة لا بديل عنها لمواجهة التحديات.

وتابع البيان: "وانطلاقا من هذا الموقف المبدئي الراسخ تثمن الجمهورية الإسلامية الموريتانية كل المبادرات التي من شأنها الإسهام في تفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي سعيا إلى تحقيق تطلعات أبنائه، كما ترحب بالدعوة إلى انعقاد دورة طارئة لوزراء خارجية دول الاتحاد وتعرب عن رغبتها واستعدادها لاستضافة هذه الدورة في أقرب الآجال".

وكانت الجزائر قبل يومين دعت الأمين العام لاتحاد المغرب العربي إلى دعوة وزراء خارجية الدول الاعضاء إلى اجتماع عاجل، في ما اعتبره كثير من المتتبعين تفاعلا من قصر المرادية مع دعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس قبل أيام الجزائر إلى الحوار بتجاوز الازمة بين البلدين من أجل تحقيق الاندماج الإقليمي وطي الخلافات بين البلدين.  

ويتألف اتحاد المغرب العربى من خمس دول تقع في الجزء الغربي من العالم العربي وهى: المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا وموريتانيا، لكن هياكل الاتحاد معطلة منذ سنوات بسبب الخلافات السياسية بين المغرب والجزائر حول قضية الصحراء.

سعاد صبري








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018