جريدة الناس الإلكترونية _ روسيا تؤكد أن حل قضية الصحراء هو من اختصاص الأمم المتحدة
آخر الأخبار


أضيف في 12 دجنبر 2018 الساعة 16:00


روسيا تؤكد أن حل قضية الصحراء هو من اختصاص الأمم المتحدة



أعلن السفير الروسي لدى المغرب، فاليريان شوفايف، اليوم الأربعاء، بأن روسيا لها علاقات صداقة مع أطراف أزمة الصحراء الغربية، وأن هذه المسألة يجب أن تحل برعاية الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عنه قوله "نحن ننطلق من حقيقة أن هذه المسألة يجب أن تحل برعاية الأمم المتحدة، خصوصا وأن هناك مجلسا مخولا بحل هذه المسائل وهناك قرارات بهذا الشأن، إذا كانت روسيا، أو كما تقولون، المبادرة الروسية، أو شيء من هذا القبيل، ستقدم بعض الصيغ العملية، فهذه هي خبرتنا أيضا، وهذا ليس مفهوما مجردا، لأن العديد من الأطراف متورطة في النزاع، وبالتأكيد سيعتبرها أحدهم  نوعا من الضغط، وهذا شيء نرغب في تجنبه".

وأضاف: "إذا أخذنا تسوية الصحراء الغربية، فنحن لدينا علاقات طبيعية مع جميع أطراف النزاع، نحافظ على اتصالات مع جبهة البوليساريو، ومع المغرب، ومع الجزائر وموريتانيا. إننا نناقش هذا في الأمم المتحدة، ونجري حوارًا، ونحن نشارك في مجموعة من الأصدقاء (في الأمم المتحدة)، والتي تضم أكثر من 12 دولة. أي أننا لا نقدم وصفات محددة كهذه، بناء على رسالة منطقية للغاية مفادها أن مثل هذه التفاصيل يجب أن يتم حلها بواسطة أصحاب المشكلة أنفسهم. ونحن من جانبنا على استعداد للاعتراف بأي قرار تتفق عليه الأطراف".

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2019