جريدة الناس الإلكترونية _ الحكومة تصدم الرأي العام الرياضي وترفض تقديم طلب استضافة كأس إفريقيا2019
آخر الأخبار


أضيف في 14 دجنبر 2018 الساعة 10:12


الحكومة تصدم الرأي العام الرياضي وترفض تقديم طلب استضافة كأس إفريقيا2019



بصورة مفاجئة صدمت الرأي العام الرياضي رفض المغرب تقديم طلب استضافة نهائيات كأس إفريقيا لسنة 2019، التي تم سحب شرف تنظيمها من الكامرون من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" لعدم جاهزية هذا البلد، بينما توجهت الأنظار إلى المغرب ليكون البديل المؤهل من حيث الإمكانيات لاحتضان هذه التظاهرة.

فقد أعلن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أول أمس الأربعاء في بوزنيقة، أن المغرب لن يقدم ترشيحه لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة سنة 2019، وجاء تصريح العلمي على هامش الاحتفال بالأبطال المتألقين في دورة بوينوس أيرس للألعاب الأولمبية للشباب ودورة الألعاب الأولمبية للشباب، التي أقيمت في الجزائر، من قبل الوزارة المذكورة.

ورفض وزير الشباب والرياضة تقديم أية توضيحات أخرى حول حيثيات القرار، الذي جرى الإعلان عنه على بعد 48 ساعة من انتهاء مهلة إيداع الترشيحات، إذ ظلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنتظر تأشير الحكومة على ملف طلب الترشيح إلى حدود منتصف نهار أمس، قبل أن تفاجأ بتسريب قرار عدم الرغبة في استضافة أرقى التظاهرات الكروية الإفريقية.

واتخذ قرار سحب شرف التنظيم من الكاميرون خلال اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي (كاف) يوم الجمعة 30 نونبر الماضي، في العاصمة الغانية أكرا، وجرى في أعقاب ذلك فتح المجال أمام الدول الراغبة في استضافة البطولة، ضرورة التقدم بملفات ترشيحها.

وكانت مصر رفضت التقدم بطلب الاستضافة ودعمت الملف المغربي بينما جنوب غفريقيا التي كانت أقوى المرشحين للتنافس مع المغرب لم تقدم هي الأخرى طلبا للتنظيم، وظلت الأنظار متوجهة إلى المغرب الذي بات قاب قوسين أو أدنى من استضافة نسخة 2019 من الكأس الإفريقية، قبل أن تفاجئ الحكومة الرأي العام الوطني والإفريقي بقرارها هذا.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2019