جريدة الناس الإلكترونية _ تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي المحلي بالخميسات
آخر الأخبار


أضيف في 27 دجنبر 2018 الساعة 15:03


تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي المحلي بالخميسات



جرى أول أمس الأربعاء تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي المحلي لإقليم الخميسات، السيد لحسن أكشاش، خلال حفل ترأسه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.
وأبرز التوفيق في كلمة بالمناسبة، أن مؤسسة العلماء كانت موجودة في كل زمان ومكان في المغرب، الذي قامت حضارته وأمجاده وهويته على أمانة حفظ الدين، وهي من أقدم المؤسسات، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.
وأوضح أن "مؤسسة العلماء في شكلها الحالي هي وريثة مشيخة العلماء التي أسهمت في بناء هوية هذا المجتمع الدينية والعلمية، والتي ساهمت بإرشادها وتوجيهها في اختيار المغاربة للعناصر الأساسية لهويتهم الدينية".
 وسجل أن المغرب له تاريخ متميز جدا، ويحظى بامتيازات كثيرة، في مقدمتها إمارة المؤمنين "التي تقوم بأمر شرعي واحد يتمثل في العمل على قضاء حاجيات العباد وضمان أمنهم دينيا ودنيويا، استنادا إلى مبدأ البيعة القائمة بين أمير المؤمنين ورعاياه في مختلف أنحاء البلاد".
وأشار إلى أن المسلمين في بلدان أخرى يبحثون عن النهج الأقوم والأفضل الذي يجمع بين الدين والدنيا، ...وفي كثير من الأحيان تسربت إليهم الفتن إلا هذا البلد الذي حافظ على إمارة المؤمنين، التي تعد النمط الشرعي الجامع بين مصالح الدين والدنيا، القائم على البيعة الشرعية.
ودعا السيد التوفيق العلماء إلى الاضطلاع بمهامهم ومسؤولياتهم في توجيه المواطنين في إطار الثوابت الدينية للمملكة، والانخراط بشكل فعال في الحقل الديني بهدف تعزيز القيم والثوابت المقدسة للمغرب، "وأن يكون الإمام ملما بالشريعة، ويتحلى بخصال التقوى والإخلاص وملتزما بالعقيدة الأشعرية، ومدافعا عن المذهب المالكي السني وملتزما بالبيعة ومقتضياتها".
حضر حفل التنصيب على الخصوص عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورؤساء المصالح الخارجية ومنتخبون وعدد من الأئمة والشخصيات.
الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2019