جريدة الناس الإلكترونية _ قافلة طبية لفائدة سكان منطقة أوزيغمت بجماعة اغيل نمكون بإقليم تنغير
آخر الأخبار


أضيف في 19 يناير 2019 الساعة 01:00


قافلة طبية لفائدة سكان منطقة أوزيغمت بجماعة اغيل نمكون بإقليم تنغير



نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بتنغير، يوم الأربعاء، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سكان منطقة أوزيغمت بالجماعة الترابية اغيل نمكون (إقليم تنغير).

ونظمت هذه القافلة الطبية، التي أشرف على انطلاقتها عامل إقليم تنغير بالنيابة، السيد حسن زيتوني، بتنسيق مع السلطات المحلية، والجماعة الترابية اغيل نمكون.

وتهدف هذه المبادرة، التي تم خلالها توزيع نحو 135 من أفران التدفئة على سكان المنطقة من قبل المديرية الإقليمية للمياه والغابات بتنغير، إلى تعزيز التغطية الصحية وتقريب الخدمات الطبية لفائدة ساكنة المناطق النائية والمتضررة من موجات البرد.

وتندرج هذه الحملة الطبية في إطار برنامج "رعاية" 2018- 2019، الذي يروم ضمان الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والتساقطات الثلجية، من خلال تكثيف الخدمات الطبية والصحية الإقليمية الأساسية، والتوعية المقدمة على مستوى المراكز الصحية.

وأكد المندوب الإقليمي للصحة بتنغير ، السيد مصطفى طيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن القافلة الطبية تروم التكفل بالمشاكل الصحية التي يعاني منها سكان منطقة أوزيغمت بالجماعة الترابية اغيل نمكون.

وأشار إلى أنه استفاد من هذه القافلة الطبية أزيد من 485 شخص من سكان الجماعة الترابية اغيل نمكون والدواوير التابعة لها، موضحا أنها لقيت إقبالا كبيرا من قبل الساكنة.

واستهدف هذه القافلة معالجة المشاكل الصحية للساكنة، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، ضمن تخصصات الطب العام، وطب المعدة والأمعاء، وطب الغدد، وطب النساء والتوليد، وطب الأنف والحنجرة، والطب الباطني.

كما تم في إطار هذه الحملة القيام بتحليلات فورية حول داء السكري، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وشملت أنشطة الطاقم الطبي والتمريضي للحملة تقديم حصص تحسيسية وتوعوية حول صحة الأم والطفل والرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة، مع استفادة المرضى من كميات مهمة من الأدوية بالمجان.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2019