جريدة الناس الإلكترونية _ 33 فنانا يشاركون في الملتقى الدولي الرابع للفنان بمدينة فاس
آخر الأخبار


أضيف في 20 يناير 2019 الساعة 19:00


33 فنانا يشاركون في الملتقى الدولي الرابع للفنان بمدينة فاس



يشارك في الدورة الرابعة للملتقى الدولي الرابع للفنان المنظم بمدينة فاس من 17 إلى 20 يناير الجاري 33 فنانا من داخل وخارج المغرب.

وحسب المشرف على الملتقى الدولي للفنان بفاس عمر الشنافي فإن هذه التظاهرة الثقافية المنظمة حول موضوع "الفن والمسؤولية الاجتماعية بالعالم العربي" تهدف الى تحفيز الجمهور وعشاق الفنون على إدراك أكثر للمسؤولية الاجتماعية.

وأضاف الشنافي أن هذا الموعد الذي يجمع فنون التصوير والمسرح والرسم والموسيقى والرقص التعبيري يبرز دور الفنون في العالم المعاصر وعلاقاتها بالمسؤولية الاجتماعية، بحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للانباء.

ويشارك في هذه التظاهرة المنظمة من قبل شبكة تضم فنانين مغاربة وأفارقة بمدينة فاس مجموعة من الباحثين والفنانين من عدد من البلدان لتسليط الضوء على دور ومؤهلات الفنون في العالم المعاصر وعلاقة الفن بالمسؤولية الاجتماعية بالعالم العربي بالإضافة الى الاحتفال بالعلاقات بين المغرب والعالم الاسلامي وإفريقيا جنوب الصحراء.

وحسب المنظمين فإن هذه التظاهرة تروم "تشجيع التفاعل والتفكير وتبادل التجارب والخبرات عن طريق التشبيك وخلق رؤية وحلول للتحديات التي تعترض العالم العربي".

وقال إن الأمر يتعلق بتحسيس الجمهور وتوعيته بتعزيز التنوع واستثمار نقط التشابه التي تجمع بين بلدان العالم الاسلامي وتشجيع القوة الثقافية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا واستكشاف المؤهلات التي لازالت لم تستغل والمختبئة خلف جدران مدينة فاس.

وتتميز هذه الدورة بتنظيم موائد مستديرة وورشات في فن التصوير، وعرض لوحات فنية لإبداعات الفنانين بالإضافة الى حفلات موسيقية.

وتدعم شبكة "فاس كاثرين" التي تم خلقها سنة 2015 من قبل المصور عمر الشنافي مجموعة من الفنانين المحليين من خلال وضع رهن اشارتهم فضاء لعرض أعمالهم بحضور مجموعة من الفنانين والجامعيين.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2019