جريدة الناس الإلكترونية _ قطر تفوز لأول مرة بكأس آسيا بعد تغلبها على اليابان +فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 2 فبراير 2019 الساعة 00:53


قطر تفوز لأول مرة بكأس آسيا بعد تغلبها على اليابان +فيديو



دخلت قطر تاريخ كأس آسيا لكرة القدم من الباب الواسع بعد فوزها على اليابان 3-1، الجمعة، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأحرز ثلاثية "العنابي" كل من المعز علي في (د.12) وعبد العزيز حاتم في (د.27) وأكرم عفيف في (د.83 من ركلة جزاء)، فيما سجل تاكومي مينامينو هدف اليابان الوحيد في (د.69).

وكانت هذه المرة الأولى التي يخوض فيها منتخب قطر المباراة النهائية في تاريخه، علما بأن أبرز نتائجه قبل ذلك كانت بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2000 و2011.

وجاء تتويج المنتخب القطري بلقب كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره الياباني 3 - 1 على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي في المباراة النهائية للنسخة السابعة عشرة من البطولة التي احتضنتها الإمارات.

وافتتح المعز علي عبد الله التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 12، ثم أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 27.


وفي الشوط الثاني، رد المنتخب الياباني بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة 69 قبل أن يختتم أكرم حسن عفيف التسجيل بالهدف الثالث للمنتخب القطري وسجله من ضربة جزاء في الدقيقة 83.

أما المنتخب الياباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب، فقد أخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، علما بأنه توج باللقب الرابع في نسخة 2011 التي احتضنتها قطر.

وتلقى المنتخب الياباني الهزيمة للمرة الأولى في النهائي الآسيوي، حيث حقق الفوز في جميع المرات الأربع السابقة التي وصل فيها إلى النهائي.

وطوال مشواره في نسخة 2019، سجل المنتخب القطري إجمالي 19 هدفا، ولم تهتز شباك الفريق سوى بهدف وحيد جاء خلال المباراة النهائية، وكانت مواجهة اليوم هي الخامسة بين الفريقين في تاريخ مشاركاتهما ببطولات كأس آسيا، وكان اللقاء الأول بين الفريقين انتهى بفوز العنابي، بينما حقق الساموراي فوزا واحدا، وتعادل الفريقان في مباراتين، قبل أن يحقق المنتخب القطري انتصاره الثاني اليوم.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2019