جريدة الناس الإلكترونية _ بعد السعودية أنباء عن استدعاء المغرب سفيره بالإمارات.. هل قلبت الرباط الطاولة على الرياض وأبو ظبي؟
آخر الأخبار


أضيف في 10 فبراير 2019 الساعة 13:32


بعد السعودية أنباء عن استدعاء المغرب سفيره بالإمارات.. هل قلبت الرباط الطاولة على الرياض وأبو ظبي؟



نقلت شبكة "الجزيرة" الإخبارية القطرية عن "مصدر مطلع" أن السفير المغربي بالإمارات محمد آيت أوعلي موجود حاليا في الرباط، وأفادت تقارير مغربية أنه جرى استدعاؤه للتشاور.

وذكرت نفس التقارير أن "أوعلي" تم استدعاؤه بالفعل على خلفية "التوتر" الحاصل في العلاقات مع السعودية.

ويأتي هذا الاستدعاء بعد تأكيد السفير المغربي في الرياض مصطفى المنصوري استدعاءه هو الآخر إلى الرباط للتشاور، بشأن ما وصفها بالمستجدات الحاصلة في العلاقات المغربية السعودية.

وأكدت المصادر ذاتها أن استدعاء السفير المغربي بالإمارات يأتي بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب وبعض البلدان الخليجية، كالمملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل، وفي أول تعليق له على الأزمة، قال وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة لجريدة "المساء" المغربية إنه عبّر عن الموقف المغربي في حواره مع قناة الجزيرة الذي قال فيه إن المعطيات على الأرض تغيرت، وبالتالي فإن الموقف المغربي بخصوص اليمن سيتغير.

ولم تُصدر وزارة الخارجية المغربية أي بيان بخصوص التطورات الحاصلة في العلاقة مع الرياض أو أبو ظبي، لكن وزير الخارجية المغربى، ناصر بوريطة، حول التقليل من حدة الأخبار المتداولة ونفى، في تصريحات صحافية، ما تردد من أنباء حول سحب بلاده سفيريها لدى كل من السعودية والإمارات، واعتبر أن "الخبر غير مضبوط، ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن أي مسؤول"، مؤكدًا "أن تاريخ الدبلوماسية المغربية يؤكد أنها تعبر عن موقفها بوسائلها وليس من خلال وكالة أنباء أمريكية".

الناس-وكالات

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2019