جريدة الناس الإلكترونية _ أزيد من21 مليون طفل في الشرق الأوسط لا يدرسون او مهددون بمغادرة المدرسة
آخر الأخبار


أضيف في 15 أبريل 2015 الساعة 14:54


أزيد من21 مليون طفل في الشرق الأوسط لا يدرسون او مهددون بمغادرة المدرسة



 كشفت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسف"، في تقرير أصدرته بالاشتراك مع معهد "اليونسكو" للإحصاء، أن أكثر من 21 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هم خارج المدرسة أو مهدد بتركها. 

وقالت ماريا كاليفيس، مديرة مكتب اليونسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، في العاصمة اللبنانية بيروت، إن عدد الأطفال خارج المدرسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انخفض بنسبة 40 بالمائة خلال العقد الماضي "ولكن هذا التقدم تباطأ خلال الفترة الأخيرة".

وأضافت المتحدثة ذاتها، حسب وكالة الأناضول للأنباء، أن عدد الأطفال واليافعين غير الملتحقين بالمدرسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "يصل إلى 21.3 مليون، إضافة لأكثر من 6 مليون آخرين معرضين لخطر ترك المدرسة"، مشيرة الى أن "هناك 3 ملايين آخرين في سوريا والعراق هم خارج المدرسة".

وطالب التقرير الحكومات بأن "ترفع من مستوى جهودها بصورة مستعجلة، وأن تعطي الأولوية للاحتياجات التعليمية للعائلات الهشة والفقيرة"، محذرا من أن اتساع دائرة العنف في هذه المنطقة "سيعرض ملايين من الأطفال الآخرين لخطر التحول الى جيل ضائع، بسبب الحرمان من الحصول على المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في مرحلة البلوغ".

وحول الأزمة السورية التي دخلت عامها الخامس، أوضح التقرير أن أكثر من 2.6 مليون طفل سوري هم الآن خارج المدرسة في سوريا والبلاد المجاورة، مضيفا أن الأزمة السورية "دفعت بقدرات الخدمات الاجتماعية الأساسية إلى نقطة الانهيار.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018