جريدة الناس الإلكترونية _ تبدأ من الليلة الأولى.. هذه 5 أخطاء لفشل العلاقة الحميمية بين الزوجين
آخر الأخبار


أضيف في 2 فبراير 2016 الساعة 19:38


تبدأ من الليلة الأولى.. هذه 5 أخطاء لفشل العلاقة الحميمية بين الزوجين



يعتقد البعض أن ليلة الدخلة أو الليلة الأولى التي يتم فيها الاتصال الكامل بين الزوج والزوجة هي مجرد مرحلة تأهيلية لتمهد لهما الطريق لممارسة الجنس وإقامة علاقة حميمية فيما بعد، ومن هنا غالباً ما يقعا في خطأ عدم إعطائها الاهتمام المناسب لها وارتكاب بعض الأخطاء التي قد تطيح بحياتهما الجنسية فيما بعد.

ولأن هناك علاقة قوية تربط بين الحياة الجنسية والحالة النفسية التي قد تؤثر على العلاقة الحميمية فيما بعد، تستعرض الدكتورة “شيماء عرفه” أخصائى الطب النفسي مجموعة من الأخطاء الشائعة التى يرتكبها الزوجين في حق أنفسهما وفي حق مستقبلهما الجنسي فيما بعد لأنها تؤثر سلبا على حالتهما النفسية ومن ثم تبدأ الجنس التى لا نهاية لها.

سلوكيات جنسية يجب الابتعاد عنها في ليلة الدخلة؛

* التسرع وارتباك الزوج وعدم الصبر يؤدي لنتيجة واحدة وهي حالة من الارتباك العام التي تصيب الطرفين وتعيقهما عن أداء جنسي طبيعي، لذلك فالتمهل وقضاء وقت تمهيدي قبل العلاقة يضمن نجاحها.

* القبلة في شرع النساء هي علامة على الحب والعاطفة لذلك إذا أراد رجل أن يمتلك مفتاح زوجته في هذه الليلة يجب أن يعطي لمرحلة التقبيل واللمسات الرقيقة حقها حتى لا يفزع الزوجة مما قد يكون له مردود سلبي على حالتها النفسية ومن ثم على عدم تقبلها لممارسة العلاقة بشكل سليم فيما بعد.

* من أبرز الأخطاء التى يرتكبها الزوج في ليلة دخلته هو عدم إدراكه لطريقة وأسلوب خلع ملابس زوجته، فالتسرع والتعامل بقسوة تجعلها تشعر وكأنها فريسة أو صيد له وأن الحياة الجنسية هي مجرد عملية حيوانية مما ينفرها من هذه العلاقة فيما بعد.

* اتباع التعاليم الدينية سواء بالصلاة قبل إقامة العلاقة الجنسية في أول يوم أو اتباع أي طقوس دينية أخرى يخلق نوعا من الطمأنينة بين الطرفين ويقلل من التوتر والقلق.

* وفي النهاية عدم الكشف أو المصارحة بين الطرفين عن أكثر شيء يفضلونه ويثيرهما داخل العلاقة وأكثر شيء ينفرونه يخلق حاجزا نفسيا فيما بينهما يؤثر على علاقتهما مدى الحياة.

الناس- أخبار 24 مصر








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017