جريدة الناس الإلكترونية _ ريجيم رمضان..عليك بهذه الفواكه سيدتي لإنقاص وزنك
آخر الأخبار


أضيف في 6 يونيو 2016 الساعة 19:00


ريجيم رمضان..عليك بهذه الفواكه سيدتي لإنقاص وزنك



الفواكه ليست فقط مصدراً كبيراً للفيتامينات والموادّ المغذّية والألياف، بل في الواقع مصدر كبير للنساء اللواتي يبحثن عن طريقة لإنقاص وزنهنّ. ذلك أنّ الفواكه تحتوي على السكريات الطبيعية التي هي منخفضة السعرات الحرارية.

وفي رمضان، بحسب تقرير نشره موقع "نواعم"، ومع كل المغريات التي نتعرض لها يومياً على الإفطار، ربما ينبغي عليك الحفاظ على وزنك، ومعادلة الحلويات والإفطار الدسم، بتناول هذه الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن، وتبقيكِ بعيدة من آلام الجوع. لا تصابي بالإحباط بسبب الوجبات الغذائية التي تتطلب العدّ اليومي من السعرات الحرارية بعد الآن.

نأتيكِ بهذه المجموعة من الفاكهة التي تعزز فقدان الوزن بطريقة أسرع وصحّية أكثر.

الأفوكادو

الأفوكادو غنيّة بالدهون الصحّية. تحتوي أيضاً على نسبة عالية من حمض الأوليك غير المشبع الأحادي والمياه. الدهون الجيّدة الموجودة في الأفوكادو تزيد عملية الأيض وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون، الهرمون الذي يساعد على فقدان الدهون.
 التفاح

تفاحة في اليوم لا تبقي الطبيب بعيداً فقط بل تساعد أيضاً الأوعية على استقلاب الدهون. البكتين يمتاز أيضاً بالقدرة على الحدّ من الدهون التي تمتصّها خلايا الجسم. لذلك، يجب أن تؤكل تفاحة قبل الوجبة؛ من المرجّح أن تحدّ من كمية الدهون في الجسم.
 البطيخ

البطيخ يساعد على الحدّ من الإمساك، مشاكل البشرة، ويعزز فقدان الوزن. هذه الفاكهة عالية في محتوى الماء أيضاً لتجعلك تشعرين بالشبع فيما هي منخفضة بشكل طبيعي في السعرات الحرارية. يستهلك البطيخ مرة واحدة على الأقلّ يومياً ليقلل من تراكم الدهون، ويزيد من امتصاص الدهون الصحّية، ويقلل من حدوث وجع العضلات.


 الإجاص

الإجاص يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف لمنع الإمساك وقطع الشهية، من خلال ضمان عمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل، ويخلص الجسم من النفايات ويساعد في عملية هضم أسرع.
 الخوخ

تعمل هذه الثمار في تطهير الأمعاء. الخوخ يحتوي على "الفينول"، وهو مركب يمنع تراكم الدهون في البطن.
 الفراولة

الفراولة تحفز إنتاج هرمون الليبتين واديبونيكتين. هذه الهرمونات تعمل عن طريق زيادة الأيض وحرق الدهون بفعالية، ما يجعل هذه الفاكهة مساعداً كبيراً لكِ في برنامج إنقاص وزنك.
 الحامض

يحتوي الحامض على نسب عالية من فيتامين C وحمض الستريك. كما أنه غنيّ بالألياف ما يساعد على تقليل الإمساك، وعسر الهضم والسمنة.
 المشمش

المشمش الطازج هو اختيار ممتاز لمراقبة الوزن. المشمش مليء بالألياف غير القابلة للذوبان التي تمتصّ الماء ويساهم في الشعور بالامتلاء في المعدة.
 جوز الهند

يحتوي جوز الهند على تأثير حراري، ما يعني أن لديه القدرة على رفع درجة حرارة الجسم. وهذا يعني ارتفاع معدل الأيض والاستهلاك الكليّ للطاقة، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن بسهولة أكبر. يحتوي أيضاً على الأنزيمات التي تزيد من التمثيل الغذائي في الكبد. 
 الرمان

الرمان يحتوي على الموادّ المضادّة للأكسدة التي تساعد في القضاء على السموم في الجسم. كما يقلل أيضاً من تخزين الكولسترول السيّئ المعروف باسم البروتين الدهني المنخفض الكثافة (LDL). وقد أظهرت بعض الدراسات أنّ الرمان يقطع الشهية وبالتالي تستهلكين كمية أقلّ من الطعام.
 

الشمام

الشمام هو ثمرة غنية بالفيتامينات A، C و B. فيتامين (أ) ضروري لصحّة العينين فيما فيتامين C يساعد على حماية الجسم من الجذور الحرّة من خلال تحفيز خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى السريعة. تحتوي هذه الفاكهة أيضاً على نسبة عالية من الألياف. جميع العناصر الغذائية في هذه الفاكهة توّفر لكِ الجسم السليم. 
 البابايا  

البابايا مليئة بأنزيم يسمى papain الذي يعزز عملية الهضم ويمنع قرحة المعدة. البابايا غنية أيضاً بفيتامين A و C. كذلك، هذه الفاكهة تؤدي بك إلى هضم فعّال وسريع، وبالتالي القضاء على تخزين السكر في الجسم.
  التوت الأسود

هذه الفاكهة الصغيرة مليئة بالألياف وبالفيتامين C. ارتفاع محتوى الألياف في هذه الفاكهة يعني أنّ جسمك سوف يستخدم المزيد من الطاقة لهضم مخزون السكر. يعمل التوت الأسود أيضاً كوجبة خفيفة عظيمة تكبح الرغبة الشديدة في السكر.
البرتقال

البرتقال فاكهة مليئة بفيتامين C الذي هو العنصر الرئيسي في إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يحافظ على بشرتكِ عن طريق منع ترهّلها وشيخوختها. لكونها مصدراً كبيراً للماء والفيتامينات والألياف، البرتقال يساعد بشرتكِ أيضاً في أن تبقى شابّة فيما يستمرّ جسمك بفقدان الوزن.

 الناس

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017