جريدة الناس الإلكترونية _ تناول الحوامل مكملات ''أوميغا 3'' يقي أطفالهن من الربو
آخر الأخبار


أضيف في 2 يناير 2017 الساعة 09:55


تناول الحوامل مكملات "أوميغا 3" يقي أطفالهن من الربو



أفادت دراسة كندية بأن تناول مكملات الأحماض الذهنية، المعروفة باسم "أوميغا 3"، في الأشهر الأخيرة من الحمل، يقلل من خطر إصابة المواليد بالربو في مرحلة الطفولة.

 وقد أجرى هذه الدراسة باحثون بجامعة واترلو الكندية، ونشروا نتائجها نهاية الأسبوع الماضي، في دورية (نيو جورنال أوف ميدسين) العلمية.

ولرصد تأثير تناول مكملات "أوميغا 3" على الحوامل، أخذ الباحثون عينات دم من 695 امرأة بعد الأسبوع الـ24 من الحمل، وعقب أسبوع من الولادة، ثم تابع الباحثون الحالة الصحية للأطفال، كلا على حدة، لمدة 5 سنوات بعد الولادة، وهى الفترة التي تظهر خلالها أعراض مرض الربو.

ووجد الباحثون، أن الحوامل اللاتي سجلن مستويات مرتفعة من أحماض "أوميغا 3" انخفض لدى أطفالهن خطر الإصابة بالربو بنسبة 31 في المائة، عن غيرهن.

وتتوافر أحماض "أوميغا3" الدهنية في الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين وزيت السمك، ويمكن الحصول عليها من خلال تناول هذه الأسماك، بالإضافة إلى المكملات الغذائية "أوميغا 3" المتوافرة بكثرة في الصيدليات.

ورصدت دراسات سابقة فوائد صحية عدة للأحماض "أوميغا 3" على رأسها تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب والسكر والكلى، وتقليل نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.

وأضافت الدراسات أن توافر الأحماض الدهنية الأساسية في الجسم، بالإضافة إلى فيتامين "د"، يحسن وظيفة الإدراك والسلوك، ويمنع الإصابة بمجموعة واسعة من اضطرابات الدماغ التي تصيب الأطفال وعلى رأسها مرض التوحد ونقص الانتباه.

والربو هو مرض تنفسي مزمن، ينتج عن وجود التهاب وتشنج في المسالك الهوائية، ما يؤدي إلى انسدادها، وهو يصيب الذكور والإناث في جميع مراحل العمر، ويتمثل في سرعة التنفس والكحة وكتمة الصدر.

ويرتبط الربو بشكل كبير بأمراض الحساسية، ويصيب الأشخاص وخاصة الأطفال، الذين لديهم عوامل وراثية لبعض المواد المثيرة للحساسية، كالغبار والقطط والفئران والصراصير.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017