أخيرا.. السلطات تسمح بإقامة صلاة الجمعة بمساجد المملكة

103

أخيرا استجابت السلطات الرسمية للمطالب الشعبية بإعادة صلاة الجمعة إلى المساجد، والتي تم رفع إقامتها منذ اجتياح فيروس كةفيد19 بالمغرب، بداية شهر مارس الماضي، ولم يتم إعادة القيام بشعائرها إلى المساجد رغم الرفع التدريجي للحظر الصحي على المساجد قبل أسابيع. 

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه تقرر الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة آلاف مسجد، وأن تقام صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من صلاة يوم الجمعة 28 صفر 1442 هـ الموافق ل 16 أكتوبر 2020 م.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أنها ستقوم بما يلزم لإنجاح هذه العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة، مبرزة أنه ستراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس. كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

وكان العديد من النشطاء أطلقوا دعاوت على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإعادة صلاة الجمعة إلى المساجد، وأعاب هؤلاء النشطاء على السلطات الرسمية الرفع التدريجي لتدابير الحظر الصحي على بعض القطاعات كالمؤسسات السياحية والمقاهي والمطاعم والقاعات الرياضية وغيرها، بينما بقي حظر إقامة صلاة الجمعة مفروضا رغم العمل بالتباعد في بعض المساجد وإقامة فريضة الصلوات الخمس.

الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.