أزيد من 26 ألف تلميذة وتلميذ يستفيدون من برنامج “تيسير” بإقليم الخميسات

100

يستفيد 26 ألف و78 تلميذ وتلميذة من أبناء الأسر المعوزة من برنامج “تيسير” الذي يتوخى محاربة الهدر المدرسي، وذلك على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالخميسات.

وتبلغ المنحة التي يقدمها البرنامج للأسر 60 درهما في الشهر عن كل تلميذ بالمستويين الأول والثاني ابتدائي، و140 درهما في الشهر بالنسبة للمستوى الإعدادي، وأن عملية دفع هذا المبلغ تتم عبر وكالات بريد المغرب.

وقد نظم الفريق المكلف ببرنامج “تيسير” بمديرية التعليم بالخميسات عملية إخبار وتحسيس تستهدف مدراء المؤسسات التعليمية والأسر الفقيرة على مستوى المؤسسات التعليمية بالإقليم.

ويندرج برنامج “تيسير” في إطار البرنامج العام للدعم الاجتماعي، الذي تخصصه وزارة التربية الوطنية للفئات المعوزة، وبحسب الخطاب الرسمي الحكومي، يأتي أيضا في إطار الرؤية الاستراتيجية لإصلاح قطاع التعليم في الفترة الممتدة ما بين 2015 و2030، الرامية إلى محاربة آفة الهدر المدرسي، ويتماشى مع برامج أخرى (المبادرة الملكية “مليون محفظة” وتعميم النقل المدرسي والزيادة في المنح الدراسية وتوسيع الداخليات والإطعام المدرسي)، من أجل الحد من ظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع المبكر عن الدراسة.

رشيد أبوهبة /الخميسات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.