أمين عدلي.. موهبة كروية فرنسي مغربي يريد اللعب بقميص الأسود بشرط مغادرة خليلوزيتش

0 171

كشف موقع “أونز مونديال” الفرنسي، اليوم الأحد، أن إمكانية مغادرة المدير الفني البوسني وحيد حاليلوزيتش، لمنصبه في تدريب المنتخب المغربي، أصبحت واردة بشدة في الفترة الأخيرة، وهو ما قد يكون له تأثير مباشر على وضعية عديد اللاعبين مع المنتخب، الذين ابتعدوا بسبب خلاف مع المدرب البوسني.

وكان خاليلوزيتش قد أكد في وقت سابق، أنه لن يوجه الدعوة إلى نجم منتخب فرنسا للشباب، أمين عدلي، طالما أنه مستقر في منصبه، إثر الحديث الذي دار بينهما حول مستقبله الدولي، وفق ما أورد موقع جريدة “العربي الجديد”.

وحسم عدلي في الفترة الأخيرة، قراره النهائي بتمثيل المنتخب المغربي مستقبلاً، مفضلاً اللعب لـ”أسود الأطلس” على تمثيل منتخب فرنسا، وبالتالي فإن رحيل المدرب البوسني، سيفتح أمامه الأبواب واسعة، للانضمام إلى منتخب بلده إذ بات انضمامه للمغرب مقروناً برحيل وحيد حاليلوزيتش.

وسيكون لرحيل المدرب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، تأثير أيضا على مستقبل نجم المنتخب الأول، حكيم زياش، الذي من المنتظر أن يعود إلى قائمة المنتخب المغربي، للمشاركة في كأس العالم التي ستقام نهاية العام الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة.

أمين عدلي، لاعب بايرين ليفركوزن الألماني، ذو الواحد وعشرين سنة، والذي حمل الموسم الماضي قميص تولوز الفرنسي، أعرب في وقت سابق عن اقتراب تحديد مصيره الدولي بحمل قميص المنتخب المغربي، معربا عن شعوره بانتمائه أكثر للمغرب، وأنه بإمكانه صناعة اسمه مع المنتخب الوطني رفقة جيل جديد من اللاعبين.

والتحق أمين عدلي بفريق باير لفركوزن الموسم المنقضي قادما إليه من تولوز الفرنسي، إلا أن لاعب منتخب الشباب والأمل الفرنسيين سرعان ما التحق بلائحة المصابين في صفوف باير ليفركوزن، منتصف الموسم الرياضي المنتهي، وذلك بغيابه عما تبقى من الموسم بسبب تمزق في عضلة الفخذ.

وأصيب لاعب الوسط ذو الـ22 عاما بتمزق في أحد الأوتار أثناء مشاركته مع منتخب فرنسا للأمل بعدما صنع هدفا في الفوز على جزر فارو 2-صفر. وأكد ليفركوزن انتهاء موسم عدلي بعد خضوعه لفحوص، وهو الذي انضم للفريق في غشت 2021 قادما من تولوز محرزا أربعة أهداف في 34 مباراة خاضها مع النادي الألماني.

الناس/نزار  البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.