إجهاض تهريب أطنان من مخدر الحشيش بكل من الناظور والقصر الكبير في 24 ساعة

141

 تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير ،بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الجمعة 15 يناير الجاري، من إجهاض محاولة تهريب طنين و 360 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وتوقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “السواكن”، التي تبعد بحوالي 30 كيلومتر عن مدينة القصر الكبير، والتي مكنت من ضبط سيارتين إحداهما نفعية والأخرى خفيفة، وذلك بعد الاشتباه في تسخيرهما لأغراض تتعلق بمحاولة تهريب شحنات من المخدرات.

وأضاف أن إجراءات التفتيش المنجزة بداخل السيارتين المحجوزتين أسفرت عن العثور على ثلاثة أسلحة بيضاء و65 رزمة من المخدرات، والتي بلغ وزنها الإجمالي 2 طن و360 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وفي الناظور طُنان و380 كلغ!

فتحت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية للأمن بمدينة الناظور بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الجمعة 15 يناير الجاري، وذلك لتحديد المتورطين في محاولة تهريب طنين و 380 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن حاويات معدنية كانت معدة للتصدير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الجمارك بميناء الناظور كانت قد ضبطت شحنات المخدرات المحجوزة مخبأة ضمن شحنة من الحجارة المعدنية ، بداخل تسع حاويات كانت موجهة للتصدير على متن رحلة بحرية تجارية صوب إحدى الدول الأوروبية.

وأوضح البلاغ أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بالناظور بتنسيق ميداني مع الدرك الملكي بزايو ، قد مكنت من تحديد مكان المستودع المستعمل في تلفيف وإعداد شحنة المخدرات بالمنطقة القروية “أولاد ستوت” ، وذلك قبل ان تسفر إجراءات التفتيش المنجزة بداخله عن العثور على كمية إضافية من مخدر الشيرا ملفوفة بنفس الأسلوب الإجرامي.

وخلص البلاغ إلى أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور تواصل الأبحاث والتحريات في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك لتوقيف كافة المتورطين في هذه الشبكة ، ورصد جميع الامتدادات المحتملة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.