إسرائيل تكشف دور الملك محمد السادس في فتح المعبر الوحيد للفلسطينيين على العالم

0 551

أشادت وزيرة المواصلات والنقل الإسرائيلية، ميراف ميخائيلي، بالدور الهام الذي اضطلع به الملك محمد السادس لإعادة فتح معبر ألنبي، بدون انقطاع.

وقالت الوزيرة، في تصريح لميدي 1 نيوز، إن “جلالة الملك لعب دورا حاسما في هذا المسلسل الهام لإعادة فتح المعبر”، مضيفة أن إرادة جلالته “لأخذ زمام المبادرة شخصيا ساهمت في تعاون كل الأطراف المعنية. لقد جعل الأمر ممكنا”.

وثمنت الوزيرة الإسرائيلية “التزام جلالة الملك العميق” تجاه المنطقة والسلام بها، مشددة على “أن هذه الإرادة ستظل عاملا جد مساعد في المستقبل”.

واعتبرت ميخائيلي أنه “آن الأوان لأن نعترف بفرصنا المشتركة وأن نغتنمهـا، ونعمل على أساسها، لنجعل منطقتنـا أفضل”.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد قررت فتح المركز الحدودي “ألنبي/الملك حسين”، الذي يربط الضفة الغربية والأردن، بدون انقطاع، وذلك بفضل وساطة مباشرة للمملكة المغربية، تحت قيادة العاهل المغربي محمد السادس.

هذه الوساطة التي قامت بها المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية مكنت من التوصل إلى اتفاق من أجل الفتح الدائم لهذا المعبر الذي يشكل المنفذ الوحيد للفلسطينيين على العالم.

وسيكون افتتاح الجسر الحدودي، الذي يقع على بعد خمسين كلم من العاصمة عمان، ساري المفعول قريبا بمجرد استيفاء الشروط اللوجيستية، وخاصة على مستوى الموارد البشرية.

ومن شأن فتح هذا المعبر، الذي يقصده الفلسطينيون بشكل كبير، أن ينعكس إيجابا على الحياة اليومية للفلسطينيين، ويسهل عملية تنقل الأشخاص والسلع.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.