إصابة العشرات من أساتذة التكوين المهني بعد تدخل أمني عنيف لتفريق اعتصامهم بالدار البيضاء+صور وفيديو

130

أصيب عدد من أساتذة التكوين المهني بجروح متفاوتة الخطورة يوم أمس الثلاثاء بعد تدخل القوات العمومي لفض اعتصام نظموه أمام المقر المركزي لإدارة التكوين المهني بالدار البيضاء.

وكشفت “التنسيقية الوطنية المستقلة لحاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني”، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، بعد إصابتهم جراء التدخل العنيف لقوات الأمن.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout et plein air

وكانت “التنسيقية الوطنية المستقلة لحاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني”، قد دعت إلى خوض اعتصام، يومي الاثنين والثلاثاء، وذلك للضغط على إدارة مكتب التكوين المهني، من أجل الاستجابة لمطالبهم.

ودخل أعضاء “التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات غير المحتسبة بالتكوين المهني”، في اعتصام مفتوح بداية من يوم أول أمس الاثنين، أمام مقر المكتب الرئيسي للتكوين المهني في الدار البيضاء، مرتدين سترات صفراء، تنديدا “بعدم التزام مكتب التكوين المهني بمخرجات الحوار الذي نظمه معهم في 2016 و2017، وتجميد الوضعية الإدارية والمالية للموظفين حاملي الشواهد العليا، وذلك في تحد صارخ للمقتضيات الوطنية والدولية ذات الصلة، وللتعامل اللامسؤول مع ملف الشواهد، دون مراعاة لأوضاع المتضررين المزرية جراء ضياع حقهم في الترتيب وفق أعلى شهادة”، بحسب ماأعلنت التنسيقية.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises et chaussures

ويطالب الأساتذة المعتصمون، إدارة التكوين المهني بـ”احترام المواد 24 و25 من مرسوم الإحداث والمتعلقة بالتكوين للتأهيل ومدته، والباب الأول من نظام الدراسة والتقويم، فيما يخص كيفية تنظيم التكوين الحضوري، واحترام القانون المنظم للتكوين الحضوري، والرجوع إلى النظام السابق في التكوين المرتبط بالتوظيف والمتحكم في مدخلاته ومخرجاته”.

الناس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.