إصدار الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الجهوي للبكالوريا برسم دورة 2020

160

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه تم نشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا، التي ستجرى يومي 4 و5 شتنبر 2020، على البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الاثنين، أنه تم نشر الأطر المرجعية على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، مبرزة أنه تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي Taalim.ma بنسخة من هذه الأطر المرجعية.

وأشارت الوزارة إلى أنها عملت على تكييف الأطر المرجعية المتعلقة بهذا الامتحان، لتشمل حصريا الدروس التي تم إنجازها بصفة حضورية انطلاقا من الدخول المدرسي وإلى غاية 14 مارس 2020، الذي صادف تعليق الدراسة الحضورية بالمؤسسات التعليمية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المغرب للحد من انتشار وباء كورونا.

وللولوج إلى البريد الإلكتروني Taalim.ma، ذكرت الوزارة بأنه يتعين على المترشح(ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار (CodeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma والقن السري الخاص به (ها).

الناس/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.