إنجاز غير مسبوق عربيا وإفريقيا.. أسود الأطلس داخل القاعة يتأهلون لربع نهائي كأس العالم ليتوانيا2021

0 120

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة الى دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (ليتوانيا 2021)، عقب تفوقه في دور الثمن على نظيره الفنزويلي بثلاثة أهداف لاثنين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء بمدينة كوناس، محققا بالتالي إنجازا عربيا و إفريقيا غير مسبوق .

ويدين المنتخب الوطني المغربي بهذا الفوز البين و المستحق للاعب المتألق سفيان المسرار الذي سجل ثلاثية “هاتريك” ( هدفان في الجولة الأولى و هدف في الجولة الثانية ) فيما جاء هدفا منتخب فنزويلا عن طرق كل من بيامونتي وفرانسيا .

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد دخلت العناصر الوطنية مجريات المباراة بعزيمة قوية لربح رهان المباراة ، حيث افتتحت العناصر الوطنية حصة التسجيل مبكرا عن طريق سفيان المسرار (د 2)، قبل أن يدرك اللاعب بيامونتي هدف التعادل للفريق الفنزويلي (د 7) ، ليعود اللاعب المسرار لتسجيل الهدف الثاني لصالح الفريق الوطني (د 9).

وواصل أشبال هشام دكيك ضغطهم وسيطرتهم على المباراة من خلال التمريرات الدقيقة و المحكمة بين اللاعبين من دون الوصول إلى شباك الحارس الفنزويلي ، لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب المغربي بهدفين لواحد.

وفي الشوط الثاني ، غير مدرب المنتخب المغربي من خطة اللعبة ، حيث مارس زملاء بلال البقالي ضغطا متواصلا على حامل الكرة، مقابل استماتة خط الدفاع المغربي بقيادة الحارس الخياري الذي صد العديد من هجمات المنتخب الفنزويلي.

وقد مكن هذا الضغط المنتخب المغربي من توقيع الهدف الثالث بواسطة اللاعب المتألق سفيان المسرار (د 31).

و بعد ذلك استغل المنتخب الفنزويلي ارتباكا في صفوف العناصر الوطنية وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب فرانسيا (د 34) .

وفي الأنفاس الأخيرة من المقابلة، فرضت العناصر الوطنية إيقاعا كرويا متميزا للحفاظ على نظافة شباكها ، مما مكنها من الحفاظ على النتيجة الإيجابية التي ضمنت التأهل التاريخي للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة.

و يضرب المنتخب في دور الربع موعدا مع المتأهل عن اللقاء الذي سيجمع لاحقا بين منتخب اليابان و نظيره البرازيلي أحد أبرز المرشحين للظفر باللقب .

و بمجرد أن أطلق حكم اللقاء العنان لصافرة النهاية تفجرت فرحة عارمة في صفوف اعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا مؤازرين خلال هذا اللقاء بعدد من أفراد الجالية المغربية .

وكان أسود الأطلس قد بلغوا دور ثمن النهائي، بعد انتصارهم في دور المجموعات على جزر سليمان بسداسية نظيفة، ثم تعادلهم أمام تايلاند بهدف لمثله والبرتغال بثلاثة أهداف لمثلها.

وأضحى المنتخب المغربي الممثل الوحيد للعرب و القارة الافريقية في هذا العرس العالمي بعد خروج منتخب مصر من دائرة المنافسة عقب خسارته في دور المجوعات امام منتخب أوزباكستان .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.