احتمال وجود ضحايا.. انهيار عمارة بالدار البيضاء والسكان يتهمون السلطات بالتقاعس+فيديو

142

كشفت مصادر مسؤولة بعمالة مقاطعات عين السبع-الحي المحمدي أن منزلا مدرجا ضمن تعداد المباني الآيلة للسقوط والذي كان يحتله، حسب المعطيات الأولية، بعض الأشخاص بشكل غير قانوني بعد إخلائه من قاطنيه منذ مدة، انهار صباح اليوم الجمعة، بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي، على إثر التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء.

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعيمقاطع فيديو تبرز الانهيار المدوي الرهيب للبناية المكونة من أربعة طوابق، ويبدو أنها من البنايات القديمة، وسط هلع الساكنة الذين كانوا على ما يبدو أنهم يتوقعون انهيار المبنى.

وكشفت مصادر مطلعة أن الساكنة التي ظلت تاوي بالمبنى شعرت بقرب انهيار المبنى وغالبيتهم غادروه، وسب بعضهم جام غضبهم عن السلطات التي لم تستجب بحسبهم لدعواتهم بإيجاد مآوي لهم لمغادر البناية بصفة نهائية، واكتفت بتحذيرهم بخطورة المبنى، وإعطائهم الوعود بإيجاد حل لهم دون ان يتحقق ذلك.

ووفق المصادر المسؤولةن كما ذكرت ذلك الوكالة الرسمية للأنباء، فإنه فور علمها بالحادث تدخلت السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية لتأمين البنايات المجاورة ومباشرة عمليات البحث، حيث تم إنقاذ شخصين تم نقلهما إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تستمر عمليات البحث لإيجاد أشخاص آخرين محتملين.

ولا يستبعد شهود عيان من الحي أن يكون هناك ضحايا تحت الأنقاض، واستنكر هؤلاء بطء عملية الإنقاذ التي تباشرها عناصر الوقاية المدنيةن وبدائية الأدوات المستعملة.

إدريس بادا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.