اختيار البطل الأولمبي العالمي سفيان البقالي الثاني إفريقيا كأفضل عدّاء

0

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى عن اختيار البطل الأولمبي والعالمي المغربي، سفيان البقالي، كثاني أفضل عداء إفريقي لسنة 2023.

وكان البقالي قد توج، شهر غشت الماضي ببودابست، بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي.

وقالت الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى “إن البقالي حافظ على أداء متميز مرة أخرى سنة 2023 وأبقى على تفوقه في سباقات الموانع الأخيرة التي خاضها”، مضيفة أنه حسن رقمه القياسي الشخصي هذه السنة عند 7 دقائق و56 ثانية و68 جزء من المائة.

وفي هذا التصنيف، تم تتويج الكيني كليفين كيبتون، الفائز بماراثون برلين هذه السنة والحائز على الرقم القياسي العالمي لصنف الماراثون، كأفضل عداء إفريقي لهذه السنة، فيما حل في الصف الثالث بعد سفيان البقالي، البوركينابي هوغوس فابريس زانغو ظاهرة (الوثب الثلاثي)، والذي منح بلاده لقبها الأول في بطولة العالم في بودابيست غشت 2023.

وفي التصنيف الإفريقي للسيدات، اختارت الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى الكينية فيث كيبييغون كأفضل عداوة لعام 2023، لإحرازها لقب بطلة للعالم مرتين في مسافة 1500 متر و5 آلاف متر، وهي صاحبة الرقم القياسي العالمي في مسافات المايل، و1500 و5000 متر، تبعتها في المركز الثاني لتصنيف كونفدرالية ألعاب القوى، الإثيوبية تيجيست أسيفا، صاحبة الرقم القياسي في ماراثون 2023، فيما حلت ثالثة مواطنتها غوداف تسيغاي، بطلة العالم لمسافة 10 آلاف متر، وصاحبة الرقم القياسي العالمي إناث في مسافة 5000 متر.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.