ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بالمغرب إلى 29 حالة بعد تسجيل حالة جديدة

150

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل العدد الاجمالي للمصابين بالفيروس بالمغرب إلى 29 حالة.

وكانت الوزارة، أعلنت أمس الأحد 15 مارس الجاري عن تسجيل 11 حالة جديدة 6 منها حالات وافدة من إسبانيا وحالتين من فرنسا وحالتين وافدتين من إيطاليا، وحالة واحدة من النمسا.

وأكدت وزارة الصحة أن الحالة الصحية لجميع الحالات المؤكدة الإحدى عشر مستقرة ولا تدعو للقلق.

في سياق ذلك أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين أنه تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات والأندية والقاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب، في وجه العموم وحتى إشعار آخر، انطلاقا من اليوم الاثنين على الساعة السادسة مساء، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد بالمملكة، ومن منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها بهذا الخصوص، أن هذا الإجراء لا يشمل الأسواق والمتاجر ومحلات عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين وكذا المطاعم التي توفر خدمة توصيل الطلبات للمنازل، مؤكدة الحرص على ضمان التموين المستمر والمنتظم للسوق الوطنية بالمواد التموينية الأساسية وعدم المساس بمسالك التوزيع وتأمين توفر العرض الكافي من هذه المواد بمختلف نقاط البيع وبمجموع أسواق المملكة.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.