استهزأ بصلاة المسلمين وبمنابر المساجد وهو سكران.. هذا ما قررته المحكمة في حق الممثل رفيق بوبكر+فيديو

0 503

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية الدار البيضاء عين السبع، اليوم الأربعاء، متابعة الممثل رفيق بوبكر، في حالة سراح، مع أداء كفالة مالية قيمتها 5000 درهم، وذلك على خلفية فيديو ظهر فيه وهو يوجه إساءة للدين وعبادة الصلاة عند المسلمين.

وتم تقديم الممثل رفيق بوبكر، أمام أنظار النيابة العامة، بعدما ظل منذ يوم أمس الثلاثاء تحت تدابير الحراسة النظرية، لتقرر متابعته اليوم النيابة العامة في حالة سراح بتهم الإساءة للدين الإسلامي وخرق الحجر الصحي.

وكانت  المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال أمس الثلاثاء، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للممثل المغربي.

وكان رفيق بوبكر ظهر في مقطع فيديو ويبدو أنه ثمِل سكران، وهو يتهكم ويستهزئ بالدين الإسلامي ويسيء لمنابر المساجد، ويدعو إلى التوضؤ والتسبح بأنواع من الخمور ذكرها بالاسم وسط قهقهات مرافقيهن وهو ما أدى إلى موجات  واسعة من الاستنكار في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

وأوضح المصدر ذاته أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

واستكر نشطاء ومواطنون تصرفات الممثل المغربي المعروف عنه تفوهه بالكلام البذيء والفاحش، لكن ما لم يستصغه المواطنون هو أن يطال كلام هذا الممثل الدين الإسلامي وصلاة المسلمين ومساجدهم، وطالب هؤلاء بإنزال أقصى العقوبات على الفاعل حتى يكون عبرة لمن سولت له نفسه التطاول على مقدسات المسلمين.

وظهر بوبكر في مقطع فيديو آخر جد قصير مقدما اعتذاره للمغاربة، قائلا: أصدقائي سمحو لي بزاف راني غلط وماكنتش في الوعي ديالي.. وراني مسلم أبا عن جد.. وتنعتذر للمغاربة..

وبعد اعتقاله من طرف عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء، خرجت زوجة الممثل بوبكر رفقة أبنائها تتوسل المغاربة ملتمسة له العذر من المغاربة، ومذكرة بأن من سمتهم “أصدقاء السوء” هم من جعلوه في تلك الحالة (تقصد سكرانا)، بينما هو مسلم ومؤمن ويؤدي فرائضه وواجباته الدينية، داعية المحكمة أن تأخذ بعين الاعتبار أسرته وأبناءه وبانه هو معيل العائلة.

سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.