افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالعيون

53

افتتحت، الثلاثاء، بقصر المؤتمرات بالعيون، الدورة الثانية عشر لملتقى الطالب، الذي ينعقد يومي 15 و16 يناير الجاري تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ويهدف هذا الموعد البيداغوجي السنوي، المنظم من طرف مجموعة الطالب المغربي، إلى توفير معلومات بإمكانها توجيه الطلاب بشكل أفضل من خلال لقاءات مباشرة مع خبراء ومتخصصين في التعليم العالي والتكوين المهني.
وقالت السيدة آسية دادوش، المسؤولة عن الملتقى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “مدينة العيون تمثل المرحلة الأولى من سلسلة ملتقيات الطالب، المنظمة خلال الفترة ما بين 15 يناير الجاري و30 يوليوز المقبل في 16 مدينة داخل المملكة”.

وأكدت أن آلاف الزوار (تلاميذ وطلبة وآباء ومهنيو التعليم) من مدن العيون وبوجدور والسمارة وسيدي إفني يشاركون سنويا في الملتقى، من أجل الاطلاع على مختلف عروض التكوين المهني والعالي، والشعب، ومدة الدراسة على الصعيدين الوطني والدولي.

ويشكل هذا الحدث، حسب المنظمين، دعامة أساسية بالنسبة لشباب جهة العيون – الساقية الحمراء، لمساعدتهم على اتخاذ قرار التوجيه من خلال المعلومات والتبادل عن قرب مع الفاعلين الرئيسيين في قطاع التربية والتكوين على الصعيد الوطني.
وتروم هذه التظاهرة كذلك أيضا تعزيز إعلام القرب، وتثمين الرأسمال البشري على الصعيد الجهوي، وإدراج التوجيه في إطار سياسة الجهوية المتقدمة التي اعتمدتها المملكة.

ويضم الملتقى أروقة تمثل قطاعات وزارية ومكاتب وطنية، والأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالعيون – الساقية الحمراء، وجامعات ومدارس المهندسين وتكوين الأطر، فضلا عن مدارس عليا ومهنية خاصة وعمومية.

وخلال هذا الملتقى، المنظم على مدى يومين، سيعمل العارضون على تقديم إرشادات ومواد إعلامية تضم بيانات تقنية لمؤسسات تكوين مغربية وأجنبية، بالإضافة إلى تواريخ المباريات بالنسبة للمدارس الكبرى.

وتنظم هذه التظاهرة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة، وولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجامعة ابن زهر بأكادير، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمراكز الجهوية والإقليمية للإعلام والمساعدة على التوجيه.
وبعد محطة العيون، سيحط ملتقى الطالب الرحال بمدينة الداخلة بداية من يوم غد الخميس.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.