الأمم المتحدة ترد على حشد المغرب 36 بلدا إفريقيا مؤيدا لمغربية الصحراء

724

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يوم أمس الثلاثاء 26 مارس بنيويورك، إن الأخير يأمل “من جميع الدول الأعضاء” في المنظمة دعم الجهود الأممية الرامية إلى إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء.

وأضاف المتحدث باسم غوتيريس، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، “نأمل أن تدعم جميع الدول الأعضاء جهود الأمم المتحدة، على اعتبار أن جهود (المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء)، هورست كولر، تتم بتفويض من مجلس الأمن”.

وجاء هذا التأكيد ردا على سؤال لأحد المراسلين حول إعلان دعم المسار السياسي الحصري للأمم المتحدة الذي تبنته الاثنين 37 دولة إفريقية مشاركة في أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي بمراكش حول دعم الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وذكر المتحدث باسم الأمين العام، في هذا الصدد، بعقد مائدة مستديرة ثانية في جنيف الأسبوع الماضي حول قضية الصحراء المغربية بمبادرة من السيد كولر، وذلك في إطار جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، واقعي، عملي، مستدام وتوافقي لهذا النزاع الإقليمي.

يشار إلى أن البيان الختامي الذي توج أشغال المؤتمر الوزاري بمراكش، وافق على تفعيل “الرؤية الحكيمة والمتشاور بشأنها” التي تبناها قادة الدول والحكومات خلال القمة الـ31 للاتحاد الإفريقي، المنعقدة يومي 1 و2 يوليوز 2018 بنواكشوط (موريتانيا) بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

الناس

تعليق 1
  1. مغربي قح يقول

    قضية الصحراء لن يتم حسمها إلا بسواعد أبناء الوطن وبتعاضد واتحاد الجبهة الداخلية للمواطنين وهذا لن يتأتى إلا بالتخلي عن الاستبداد والفساد ونهج الديمقراطية الحقيقية..لأن الدول والأمم والمنظمات الدولية تحترم البلاد التي تحترم مواطنيها بتطبيق الديمقراطية الحقة.. أنشري يا جريدة الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.