الأمن يحقق مع الشرطي الذي ظهر في شريط فيديو مباشر يعنف في حق الكوميدي أمين الراضي+فيديو

207

بعدما جال شريط فيديو الحادث أرجاء العالم الافتراضي والذي يظهر مواطنا مغربيا يوثق لاعتداء شرطي عليه، كما قال وكما يظهر الفيديو، دخلت إدارة الأمن الوطني على الخط وفتحت تحقيقا في الموضوع تحت طائلة ترتيب الجزاءات القانونية في حق الشُّرطي “المعتدي”، إذا ثبت الاعتداء.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وعلى نطاق واسع، مقطع فيديو تم بثه مباشرة على صفحة الناشط والفنان الكوميدي أمين الراضي.

وفي التفاصيل، نشر الكوميدي المغربي، أمين الراضي، زوال أول أمس السبت، بثاً حياً عبر صفحته على “فيسبوك” التي يتابعها أكثر من مليون شخص، يظهر فيه وهو يتعرض للضرب والاعتداء على يد شرطي في الشارع.

وظهر الراضي في بداية مقطع الفيديو، وهو يتهم شرطياً بإهانته وضربه، ليتفاجأ به يهجم عليه مرة أخرى ويقوم بتعنيفه وطرحه أرضاً، وهو لا يزال يخاطب متابعيه على المباشر.

وأثارت الحادثة، التي شوهدت أكثر من مليون ونصف مرة وأعيد نشرها أكثر من 22 ألف مرة، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل، بين من استنكر سلوك الشرطي العنيف وندد بالتجاوزات المهينة التي ارتكبها، ومن انتقد إقدام الكوميدي الشاب على استفزاز رجل الأمن وتصويره دون إرادته أثناء مزاولته لعمله.

وسرعان ما تدخلت إدارة الأمن الوطني عبر المديرية العامة للأمن التي دعت إلى فتح تحقيق حول الحادثة، وأكدت مديرية عبداللطيف الحموشي أن “المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت بحثاً قضائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء”.

وذكرت في بيان أن “المفتشية العامة للأمن الوطني باشرت بحثاً إدارياً موازياً لتحديد أي تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة”.

ناصر لوميم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.