الأمير هشام العلوي لابنه عمه الملك محمد السادس: أتمنى أن تشمل التفاتة إنسانية كريمة منك سليمان الريسوني

0

أعرب الأمير هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس وصديقه في فترة الطفولة والشباب، عن تمنياته بأن “تشمل التفاتة إنسانية كريمة” من العاهل المغربي الصحافي المعتقل والمضرب عن الطعام سليمان الريسوني.  

وأكد الأمير هشام العلوي، المقيم في الخارج، في تغريدة على حسابة في تويتر، أن “السراح المؤقت للصحفي سليمان الريسوني لا يعني نهاية المحاكمة، ولا التبخيس من قيمة القضاء، ولا المس بحقوق أي طرف، بل تجنيب وطننا مأساة في هذه الظروف”.

وزاد هشام العلوي بقوله: “متأكد في آخر المطاف سيتغلب الحس الإنساني، وما هذا بغريب على جلالة الملك محمد السادس، الذي أتمنى أن يشمل سليمان بالتفاتة إنسانية كريمة”.

ويخوض الصحفي سليمان الريسوني القابع في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء، إضرابا عن الطعام وصل إلى 70 يوما احتجاجا على “اعتقاله التعسفي وغياب شروط المحاكمة العادلة في ملفه”.

وجرى اعتقال الريسوني من أمام بيته في البيضاء، خلال شهر ماي من السنة الماضية، وقضى إلى الآن أكثر من سنة في السجن الاحتياطي.

سليمان الريسوني

وطلب الريسوني في آخر محاكمة له أن يحضر إلى قاعة الجلسات على متن سيارة إسعاف وكرسي متحرك، لكن القضاء رفض طلباته ووصفها بـ”التعجيزية”.

وأعلن دفاع الريسوني يوم أمس الخميس، أنه لم يتمكن من زيارة موكله، وأن إدارة السجن أخبرتهم أن وضعه الصحي لا يسمح بذلك، فيما طالبت زوجته خلود المختاري بالكشف عن حقيقة ما يجري مع سليمان وطبيعة حالته الصحية.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.