البروفيسور المغربي رشيد اليزمي يحصل بباريس على جائزة “أراب إنفيستور أوارد”

259

حصل البروفيسور المغربي رشيد اليزمي، أول أمس الثلاثاء 17 شتنبر 2019 بباريس، على جائزة المستثمر العربي (أراب إنفيستور أوارد) في فئة “التطبيقات الخضراء”، تقديرا لأبحاثه العلمية واختراعاته.

وتم تسليم الجائزة لليزمي، خلال حفل أقيم بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، بحضور شخصيات من عالم الأعمال والبحث العلمي والدبلوماسية.

وكان رشيد اليزمي وراء العديد من الاكتشافات التي “أحدثت ثورة في حياتنا اليومية”، كما أن إنجازاته المتعلقة ببطاريات الليثيوم، والأساسية في الحياة العصرية التي تعتمد على الهواتف الذكية والطاقات المتجددة، أهلته للفوز بالجائزة المرموقة (درابر) التي تعادل جائزة نوبل بالنسبة للمهندسين.

وتمنح جائزة المستثمر العربي مكافأة للإنجازات المتميزة للأفراد والمقاولات في مجال الاستثمار المستدام ، وتهدف إلى تشجيع الاستثمارات المستقبلية والابتكارات في العالم العربي وخارجه .

وتتوخى هذه الجائزة التي تأتي بمبادرة من منتدى المستثمر العربي العالمي ، دعم وتعزيز الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

نتيجة بحث الصور عن البروفيسور رشيد اليزمي

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر رشيد اليزمي عن “فرحته الكبيرة” بالحصول على هذه الجائزة التي هي “تكريم لشخصه المتواضع، وتشريف بالخصوص للمغرب “.

وأبرز اليزمي، أن المنتدى العالمي للمستثمرين العرب، الذي ينظم كل عام، يروم إيصال رسالة “تقول للعالم العربي أنه حان الوقت ليمسك بزمام أموره وأن يستدرك سنوات أو حتى قرون من التأخر”، مضيفا أنه “فقط من خلال التعليم وتنفيذ الوسائل المشتركة يمكننا رفع شأن العالم العربي والعرب بشكل عام”.

من جهة أخرى، توجت الشركة المغربية “فرما 5″، المتخصصة في الأدوية الجنيسة في ثلاث فئات ضمن جائزة المستثمر العربي، وهي تأثير الاستثمار والمسؤولية المجتمعية والتوازن بين الجنسين.

واختار المنتدى العالمي للمستثمرين العرب باريس، مدينة الأنوار والجسر بين الحضارتين العربية والغربية، من أجل تنظيم اليوم الأربعاء، نسخته الدولية الأولى، دائما بمقر اليونيسكو.

ويحضر المغرب في هذا الحدث عبر مشاركة العديد من المقاولات التي تنشط في قطاعات مختلفة، من قبيل الإنتاج الصيدلي والصناعة الغذائية والسياحة..

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.