الجيش الجزائري يوقف ثلاثة مغاربة كانوا على متن دراجة مائية بالمياه الإقليمية

0

أعلن الجيش الجزائري يوم أمس الأربعاء 13 ديسمبر أن خفر السواحل أوقفوا الإثنين ثلاثة مغاربة كانوا على متن دراجة مائية في المياه الإقليمية الحدودية بمرسى بن مهيدي، المنطقة التي قتل فيها مصطافان مغربيان في غشت الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، “خلال دورية مراقبة وتأمين بمياهنا الإقليمية قامت صباح يوم الاثنين في حدود الساعة 08,40 (07,40 ت غ) دورية من حرس السواحل بتوقيف ثلاثة أشخاص على متن دراجة مائية قاموا باختراق مياهنا الإقليمية على بعد حوالى سبعة أميال بحرية شمال شاطئ مرسى بن مهيدي” الحدودي مع شاطئ سعيدية في المغرب.

وتابع البيان ” أفضت التحقيقات الأولية التي ماتزال متواصلة إلى أن الأشخاص الموقوفين يحملون الجنسية المغربية”.

ووصفت وزارة الدفاع هذه المنطقة البحرية الحدودية بأنها “تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية”.

وكانت عناصر عسكرية تابعة للقوات البحرية الجزائرية أطلقت النار  نهاية شهر غشت 2023 على مجموعة من الشبان المغاربة على مستوى المياه البحرية المتاخمة لخليج السعيدية، فقتلت شخصين اثنين وأوقفت آخرين، مما خلف حالة من الغضب الشعبي ترجمته تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقتئذ.

ووفق ما تناقلته بعض التقارير والمصادر المحلية وقتها فإن الشابين المغربيين اللذين يحملان الجنسية الفرنسية أيضا، كانا رفقة آخرين يمارسون الرياضة المائية على متن دراجات مائية من نوع “جيت سكي” بخليج السعيدية قبل أن تجرفهم تيارات هوائية إلى المياه الإقليمية للجزائر، فصدتهم قوات عسكرية من البلاد الجارة بوابل من الرصاص أردت على إثرها قتيلين اثنين.

الناس/وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.