الحكومة الإسرائيلية تصادق على اتفاقية التطبيع مع المغرب

188

أعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مصادقته على اتفاقية التطبيع واستئناف العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وذلك قبل عرض الاتفاقية على “الكنيست” (البرلمان).

وكشف عن الخبر حسب “إسرائيل بالعربية”، على موقع تويتر، الذي أكد على أنه “تمت المصادقة قبل قليل (اليوم الأحد) على اتفاقية التطبيع بين البلدين، وستطرح الاتفاقية لاحقا على الكنيست (البرلمان الاسرائيلي) للمصادقة عليها”.

وزاد المصدر ذاته موضحا، أنه “من المتوقع افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط في الأيام المقبلة”.

الملك محمد السادس خلال استقباله بالقصر الملكي بالرباط مستشار الرئيس الأمريكي جريد كوشنر رئيس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شابات مساء الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

واجتمع وزراء مجلس الحكومة الإسرائيلي، للمصادقة على اتفاقية التطبيع مع المغرب وإقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والمغرب، وبعد المصادقة على الاتفاقية، سيقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعرض الاتفاقية على الهيئة العامة للكنيست للمصادقة عليها، لتدخل حيز التنفيذ.

وكان المغرب البلد العربي الثالث بعد الإمارات والبحرين، الذي طبع العلاقات مع إسرائيل بموجب اتفاق تم التوصل إليه بوساطة أمريكية، هذه السنة.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد اعترف بمغربية الصحراء المتنازع عليها مع البوليساريو المدعومة من الجزائر، في سياق استئناف المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، في تاريخ 22 ديسمبر /كانون الأول الماضي.

إدريس بادا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.