الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يهم الخبرة المحاسبية وإنشاء هيأة الخبراء المحاسبين

168

صادق المجلس الحكومي، المنعقد يوم أمس الخميس 5 مارس الجاري، على  مشروع مرسوم رقم 2.20.68 القاضي بتغيير المرسوم رقم 2.93.521 الصادر في 11 ربيع الأول 1414 (30 غشت 1993) لتطبيق القانون رقم 15.89 المتعلق بتنظيم مهنة الخبرة المحاسبية وإنشاء هيأة الخبراء المحاسبين.

ويهدف مشروع هذا المرسوم، الذي يأتي في إطار تطبيق التعليمات الملكية الرامية إلى ترسيخ الجهوية المتقدمة باعتبارها آلية حقيقية لتحقيق التنمية والحكامة الجدية، إلى تغيير وتتميم المادة 5 من المرسوم رقم 2.93.521 من أجل تكوين وانتخاب مجالس جهوية لدى المجلس الوطني للهيئة المذكورة.

وبحسب ما صدر عن الحكومة عقب انعقاد مجلسها يوم أمس الخميس، فإن مشروع هذا المرسوم، الذي تقدم به وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يأتي في إطار تطبيق التعليمات الملكية الرامية إلى ترسيخ الجهوية المتقدمة باعتبارها آلية حقيقية لتحقيق التنمية والحكامة الجدية.

كما أن هذا المشروع يروم تغيير وتتميم المادة 5 من المرسوم رقم 2.93.521 من أجل تكوين وانتخاب مجالس جهوية لدى المجلس الوطني للهيئة المذكورة وتحقيق الملاءمة بين عدد المجالس الجهوية لهيئة الخبراء المحاسبين مع عدد جهات المملكة المحدد في 12 جهة عوض 7 جهات المنصوص عليها حاليا في المرسوم سالف الذكر.

الناس/متابعة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.