الدار البيضاء تتنفس تحت الماء بسبب الأمطار وليديك تقول إنها جنّدت فرقها+صور وفيديو

284

أغرقت  الأمطار التي هطلت يوم أمس على العاصمة الاقتصادية بالمملكة شوارع الأخيرة في أنهار من المياه، وأظهرت مقاطع فيديو تبادلها ساكنة المدينة، غرق العشرات من السيارات واجتياح سيول جارفة العديد من المنازل والمحلات.

وبدت شوارع بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء مغمورة بالمياه عن آخرها، وسط ذهول الساكنة وغضبهم واتهامهم للمسؤولين والمستشارين والنواب البرلمانيين بالإهمال والفساد.

وتقاسم العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعيمقاطع فيديو تظهر مدى الرعب الذي خلفته السيول الجارفة في نفوس المواطنين.

من عين المكان.. فيضانات في الدار البيضاء - YouTube

مشروع يحمي البيضاء من فيضانات بوسكورة

فيضانات الدار البيضاء تجتاح مواقع التواصل غضباً في المغرب

بالفيديو. الدار البيضاء تغرق بسبب الفيضانات - كلامكم

فيضانات الدار البيضاء.. مجلس العماري غائب وتبريرات "ليدك" غير مقنعة - فايس  بريس فايس بريس فيضانات الدار البيضاء.. مجلس العماري غائب وتبريرات "ليدك"  غير مقنعة %

بعد الفيضانات.. نائب عمدة البيضاء يوضح لـ "سيت أنفو" واجتماع عاجل لمساءلة  "ليديك"

almaghribi.ma/wp-content/uploads/2021/01/528189...

في سياق ذلك أعلنت “ليدك” الشركة المخول لها تدبير مرفق الماء والكهرباء ومجاري المياه بالمدينة، عن تعبئة فرقها وتعزيز وسائلها الخاصة للتدخل الميداني للحد من تأثير التساقطات المطرية القوية التي تهاطلت أمس الثلاثاء على مدينة الدار البيضاء.

وقالت الشركة في بلاغ صحفي إنه “منذ التوصل بنشرة خاصة بأحوال الطقس من المديرية العامة للأرصاد الجوية تعلن فيها عن تساقطات مطرية قوية يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 بمجموع المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، تعبأت ليدك وقامت بتعزيز فرقها وكذا وسائلها الخاصة بالتدخلات الميدانية”.

وأضافت أن الأمطار التي تهاطلت أمس على المدينة تميزت بحدتها وبلغ متوسطها 33,7 ملم بين الساعة الرابعة بعد الزوال والتاسعة ليلا، مع تسجيل تساقطات قصوى بلغت 53 ملم.

وتوزعت هذه التساقطات وكان لها تأثير بشكل خاص في مناطق (لهراويين، مديونة، تيط مليل، أهل الغلام، دار بوعزة، بوسكورة، حي السدري، مولاي رشيد، عين الشق والحي الحسني).

وللحد من تأثير هذه التساقطات المطرية القوية، يؤكد المصدر ذاته، عبأت ليدك 358 عونا ضمنهم أطر وعمال التدخلات المختصين في مجال التطهير السائل، و233 وحدة (17 شاحنة تطهير كبيرة، و19 شاحنة تطهير صغيرة، و58 مضخة، و132 عربة نقل كبيرة و صغيرة، و7 سيارات رباعية الدفع)، و ذلك من أجل تأمين مختلف التدخلات على مستوى شبكة التطهير السائل.

كما عززت ليدك قدرات مركزها للعلاقات مع الزبناء (20 20 31 22 05) لاستقبال والتكفل بعدد من المكالمات يفوق ما يتم تسجيله عادة.

وتم تفعيل منظومة تدبير الحالات الطارئة على مستوى مركز اليقظة والتنسيق التابع لليدك لتدبير هذه الفترة التي تشهد تساقطات مطرية قياسية.

الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.