الرجاء يدحر بيراميدز المصري بثنائية ويتربع على صدارة مجموعته في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية

0

تمكن فريق الرجاء الرياضي من انتزاع فوز ثمين على حساب ضيفه فريق بيراميدز المصري بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الجولة الثالثة من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لينتزع بالتالي صدارة المجموعة الرابعة ب9 نقاط.

وأنهى فريق الرجاء الرياضي الجولة الأولى من هذا اللقاء، الذي قاده الحكم الغيني أحمد سيكو توري، متقدما بهدفين للاشيء من توقيع كل من المدافع المتألق عبد الإله مذكور في الدقيقة 15، و المهاجم الكونغولي الهداف بين مالنغو في الدقيقة 26 .

وبصم النسور الخضر، الذين كانوا محرمين من خدمات متوسط الميدان المبدع عبد الإله الحافيظي، على عرض مقنع من حيث النتيجة والأداء، حيث كانوا الأحسن انتشارا في رقعة الميدان والسباقين لافتكاك الكرة وبناء الهجمات المنظمة وهو ما مكنهم من حسم النتيجة بدون عناء في الجولة الأولى.

ومع انطلاق المباراة حاول فريق بيراميدز المصري مباغثة النسور الخضر بهدف مبكر بواسطة المهاجم إسماعيل عيسى الذي كان قاب قوسين من تسجيل هدف محقق لكن عبد الإله مدكور تمكن في آخر لحظة من إخراج الكرة وهي متجهة لمعانقة الشباك .

وماهي إلا خمسة دقائق، حتى تمكن فريق الرجاء الرياضي من افتتاح حصة التسجيل بواسطة المتألق دائما عبد الإله مدكور حيث سدد كرة مباغثة نحو مرمى الفريق المصري لم يحسن الحارس شريف إكرامي التعامل معها حيث حولها إلى الشباك في الدقيقة 15 .

هدف مدكور فتح شهية النسور في تدوين الثنائية ، إذ واصل رجال المدرب جمال السلامي سيطرتهم على مجريات المقابلة، و تكللت جهودهم بهدف ثاني في الدقيقة الـ21، وقعه المهاجم بين ما لنغو بعد تمريرة رأسية من المايسطرو محسن ياجور، أنهاها المهاجم الكونغولي بتسديدة قوية هزمت شباك حارس مرمى بيراميدز.

و خلال الجولة الثانية اندفع لاعبو الفريق المصري نحو الأمام في محاولة للعودة في النتيجة لكن وجدوا أمامهم فريقا منضبطا تكتيكيا و متفوقا في الصراعات الثنائية و حاضرا بدنيا ومتراسا دفاعيا بقيادة الحارس الدولي أنس الزنيتي .

و تحكم لاعبو فريق الرجاء الرياضي في باقي مجريات اللعب و كانوا الأقرب إلى مضاعفة الحصة بواسطة المهاجم مالنغو الذي سجل هدفا مشروعا في الأنفاس الأخيرة لكن الحكم الغيني قرر عدم احتساب الهدف، ليعلن عقب ذلك عن انتهاء اللقاء بنتيجة الفوز التي قد تعيد الدفئ إلى العش الأخضر في ظل المشاكل الأخيرة التي يشهدها النادي.

وعن نفس المجموعة تمكن فريق نكانا الزامبي من انتزاع فوز ثمين من تنزانيا على حساب مضيفه نامونغو بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب “بنجامين مكابا”، من تسجيل اللاعب دايمون شيكويكوي (د 69′).

وبذلك، رفع نكانا رصيده للنقطة الثالثة بالمركز الثالث، مقابل بقاء نامونغو في مؤخرة الترتيب بدون نقاط.

الناس/ومع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.