السفير العمراني يشرف شخصيا على قنصلية متنقلة لمغاربة جنوب إفريقيا

197

نظمت سفارة المغرب بجنوب إفريقيا، نهاية الأسبوع الماضي، قنصليةً متنقلة لفائدة الجالية المغربية بمدينة كيب تاون، المركز السياحي الرئيسي لجنوب إفريقيا.

ووفق ما كشف عنه مصدر دبلوماسي، فقد استفاد مئات المواطنين المغاربة المقيمين بهذه المدينة والمناطق المجاورة، من خدمات قنصلية متنوعة، خصوصا منها إعداد وتسليم جوازات سفر بيومترية وبطائق التعريف الوطنية والتسجيل في سجلات الحالة المدنية.

وبحسب نفس المصدر فقد أشرف سفير المغرب ببريتوريا يوسف العمراني شخصيا على هذه القنصلية المتنقلة، حيث تابع عملها عن كثب والتقى مع المواطنين واستمع على مختلف القضايا التي تشغل بالهم.

وكانت السفارة المغربية بجنوب إفريقيا أطلقت، شهر نوبر من السنة الماضية، موقعها الرسمي (www.moroccoembassy.co.za)، الذي أكدت أنه “فضاء رحب يقدم نافذة على مغرب منفتح يسير بخطى حثيثة نحو مزيد من التنمية والتقدم”، حيث يقدم الموقع محتوى تفاعليا حول باقة واسعة من المواضيع، “لاسيما تاريخ المملكة وفرص الاستثمار والمؤهلات السياحية التي تشكل فخر البلاد”.

ويقترح الموقع، المتاح كليا باللغة الإنجليزية، قسما مخصصا لتاريخ العلاقات بين المغرب وجنوب إفريقيا، وعلاقات المملكة مع الدول الجنوب الإفريقية الأخرى التي تغطيها السفارة، كما يوفّر لمستخدمي الإنترنت، من خلال الصور، فضاء إعلاميا يعرض أهم الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المغربية.

ويسلط قسم آخر الضوء على التاريخ الحقيقي للنزاع المفتعل حول الوحدة الترابية للمغرب، حيث يمكن للزوار إيجاد حقائق تاريخية تبرز الجهود التي بذلها المغرب منذ الاستقلال لاستكمال وحدته الترابية، كما يقدم معلومات مفصلة حول مسطرة الحصول على التأشيرة، وفضاء للخدمات القنصلية مخصصا لأفراد الجالية المغربية المقيمة بجنوب إفريقيا.

وتماشيا مع نهجه كمنصة للتبادل، يقترح الموقع روابط مباشرة إلى صفحات “تويتر” و”فيسبوك” و”يوتيوب” الخاصة بالسفارة، حيث يمكن لمستخدمي الإنترنت التفاعل واكتشاف المزيد من المعلومات حول أحدث الأخبار المغربية وأنشطة سفارة المملكة في جنوب إفريقيا.

الناس/بريتوريا

الناس/بريتوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.