السلطات المغربية تفرض “عزلة صحية” وتدعو المواطنين إلى التقييد والحد من التنقلات

106

دعت السلطات المغربية الأربعاء المواطنين إلى التقييد والحد من تنقلاتهم والالتزام بـ”عزلة صحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري للحد من انتشار فيروس كورونا بالمملكة على غرار باقي دول العالم.

وجاء في بيان مشترك لوزارتي الداخلية والصحة نشرته وكالة الأنباء المغربية “السلطات تدعو المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام العزلة الصحية في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس”.

كما تعهدت الوزارتان بأن القوات العمومية ستقوم “بتوجيه المواطنين من أجل احترام هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي”، ومؤكدة “لا يوجد أي مبرر للقلق إزاء مستوى التموين نظرا للاحتياطات والإجراءات التي اتخذت من طرف القطاعات المعنية، ضمانا للسير العادي لجميع مسالك توزيع المواد الأساسية والغذائية والمحروقات”.

وشرع المغرب منذ الاثنين في تشديد إجراءات التصدي لانتشار الوباء بإغلاق المساجد والمقاهي والمطاعم وكافة المرافق الترفيهية حتى إشعار آخر.

وقالت الهيئة العليا للإفتاء في بيان إنها “تفتي بضرورة إغلاق أبواب المساجد سواء بالنسبة للصلوات الخمس أو صلاة الجمعة ابتداء من الاثنين”، مع استمرار رفع الآذان.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.