الصين تواصل عد ضحايا الوباء القاتل كورونا.. أزيد من 2400 وفاة وما يزد عن 76 ألفا حالة إصابة

135

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد 23 فبراير الجاري، عن ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، إلى ألفين و444 شخصا (2444)، وإصابة 76 ألفا و936 آخرين.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 97 شخصًا.

وكشفت اللجنة الصحية أنها تلقت تقارير عن 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و97 حالة وفاة جديدة أمس السبت في 31 منطقة على مستوى البلاد.

وأضافت اللجنة، في حصيلتها اليومية، أن من بين حالات الوفاة، هناك 96 حالة في مقاطعة خوبي، وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.

وتجاوز العدد اليومي من المتعافين الجدد من فيروس كورونا الجديد والمغادرين للمستشفيات بعد شفائهم، عددَ الإصابات المؤكدة الجديدة يوم السبت، وذلك لليوم الخامس على التوالي، وفق بيانات اللجنة.

وشهد يوم السبت خروج 2230 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، وهو ما يزيد بفارق كبير عن عدد الإصابات المؤكدة الجديدة في ذات اليوم، والذي بلغ 648 حالة، بحسب أرقام صادرة عن اللجنة.

وأكدت اللجنة أن 22888 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم وذلك حتى نهاية يوم السبت.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

الناس/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.