العثماني يرفض اللجوء إلى التقنوقراط وهذا شرطه لإخراج النسخة الجديدة لحكومته

279

وضع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني نصب أعينه شرط توفر الكفاءات من داخل الأحزاب المشاركة في تحالفه الحكومي الحالي، من أجل القيام بالتعديل الحكومي المتوقع، والذي كان مثار سؤال الملك في لقائه يوم السبت الماضي بالعثماني.

وكشفت صحيفة “الأحداث المغربية” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن سعدالدين العثماني، رئیس التحالف الحكومي، وضع شرطا جديدا لإخراج النسخة الثانية من الحكومة، حيث أعلن عدم نيته الاستعانة بوزراء خارج الأحزاب السياسية.

وأكد العثماني أن البحث عن الكفاءات وفقا لما حددته التعليمات الملكية في خطاب العرش، لن تكون خارج الهيئات السياسية المشاركة في التحالف الحكومي، فـ”الأمر لا يتعلق بالكفاءات التي توجد خارج الأحزاب، بل نسعى إلى جذب أفضل الكفاءات من الشباب المغربي في الأحزاب السياسية، وهي صلب المرحلة الثانية من التعديل الحكومي”.

مُعطى صعوبة البحث عن كفاءات داخل الأحزاب السياسية، سيصعب مأمورية الجولة الثانية من المشاورات السياسية، والتي قال العثماني إنه سيشرع فيها فور عودته من تمثيل المملكة المغربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب مصادر الصحيفة.

وخلصت الصحيفة إلى أن العثماني مصر على استبعاد التكنوقراط في التشكيلة الحكومية القادمة على أن الأمر لن يكون بالسهولة المرجوة.

الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.