العثماني يكشف عن وجود إمكانية لتعديل حكومي

111

أقر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بوجود إمكانية لإجراء تعديل حكومي معتبر أن اتخاذ قرار سياسي فيما يتعلق بمسألة التعديل المرتقب تم تأجيله بسبب مرض وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وفي معرض حديثه عن العلاقات بين أحزاب الأغلبية، قال العثماني، إنها هي “الأغلبية الأكثر تماسكا منذ حوالي 20 عاما”، مضيفا أن العمل الحكومي يجري بشكل “مرن ومتناغم” بالرغم من بعض الاختلافات التي تبقى “من صميم الطبيعة البشرية”.

وأبرز العثماني، الذي كان يتحدث في بيت الصحافة بطنجة، يوم الأحد، أن “الحكومة، خلال السنتين الماضيتين، قامت بالعديد من الأوراش، كما أطلقت إصلاحات وصادقت على العديد من التشريعات التي كانت تنتظر منذ عدة عقود، وبوتيرة غير مسبوقة منذ عقود”.

وشدد على أن حصيلة الحكومة “ستتم مناقشتها وبحثها بشكل معمق” خلال الأسبوعين المقبلين بالبرلمان، لافتا إلى أن المعطيات المرقمة ستوضع رهن إشارة الرأي العام لتمكينه من تكوين صورة واضحة عن إنجازات الحكومة خلال هذه الفترة.

كما نوه رئيس الحكومة بالقفزة التي حققها تصنيف المغرب، لأول مرة، في مؤشر إدراك الرشوة بتحسين ترتيبه ب 17 مرتبة، منتقلا من المرتبة 90 في عام 2016 إلى 73 في عام 2018، متوقفا عند تحسن ترتيب المغرب في مؤشر مناخ الأعمال حيث انتقل من المرتبة 120 عام 2010 إلى المرتبة 69 عام 2017، ثم المرتبة 60 عام 2018.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.