الفيديو الترويجي لِكان مصر2019 يثير غضب المغاربة بسبب بتر الصحراء والمصريون يعتذرون+فيديو

133

أثار فيديو الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم “مصر 2019″، غضبا عارما، على المستويين الشعبي والرسمي بالمغرب، عدما ظهرت خريطة المملكة دون الصحراء التي وضعت فيها راية “الجمهورية الصحراوية” غير المعترف بها إلا من طرف الجزائر ودول قليلة تتبع الأطروحة الانفصالية التي يروج لها النظام الجزائري.

وعبرت جهات رسمية من المغرب عن غضبها الشديد من تقسيم الدولة ونشر علم البوليسارو (الصحراء الغربية)، في فيديو كليب البطول، قبل تتصل السلطات المغربية بنظيرتها المصرية والفدرالية الإفريقية لكرة القدم للتعبير لها عن غضبها واحتجاجها.

وكشفت مصادر مطلعة أن السلطات الرسمية المغربية ومعها رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ونائب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فوزي لقجع اتصلوا بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والسلطات المصرية من أجل تصحيح هذا الخطأ الذي يرفضه المغرب بالمطلق.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سبق لها أن تقدمت باستفسار لمسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، واحتجت على الموقع المكلف ببيع تذاكر نهائيات أمم إفريقيا “مصر 2019″، الذي يضع جبهة البوليساريو ضمن الدول في استمارات بيع التذاكر.

من جانبها تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019 باعتذار رسمي لمنتخب المغرب.

وقالت اللجنة في بيان رسمي إن ما حدث مجرد خطأ غير مقصود وكل الاعتذار للمغرب كدولة وشعب ومنتخب.

من جانبه، قدم اتحاد الكرة المصري اعتذارا رسميا للشعب المغربي، عن الخطأ غير المقصود في الكليب الرسمي لأغنية كأس أمم أفريقيا 2019 بظهور علم غير معترف به.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.