المراقبة والتموين تجمع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالخميسات في مائدة مستديرة

0

نظمت ملحقة الخميسات لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات، يوم الخميس 17 ماي الجاري، مائدة مستديرة حول المراقبة والتموين بمناسبة شهر رمضان المبارك. 

وقد افتتح اللقاء شطاط عبد الصادق، مدير ملحقة الغرفة، بكلمة رحب من خلالها بالحاضرين، مذكرا بأن هذا اللقاء يدخل في إطار إخبار المنتسبين بجميع المستجدات المتعلقة بتموين الأسواق المحلية والإجراءات المتخذة، ملتمسا من لجن المراقبة التركيز على الحملات التحسيسية لفائدة المهنيين، كما عبر عن استعداد الغرفة للتعاون مع هذه اللجن حتى تمر هذه الحملات التوعوية في أحسن الظروف.

بعد ذلك قدم محمد المزالي، رئيس اللجنة المحلية للتجارة بالخميسات، عرضا ذكر من خلاله الغاية من تنظيم هذه المائدة المستديرة، كما اغتنم الفرصة لإطلاع الحاضرين على وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأكثر استهلاكا حيث أشار أن العرض يفوق الطلب وأن أثمان أغلب المواد ستعرف استقرارا، باستثناء البعض منها.

كما دعا الساهرين على المراقبة إلى التركيز على الجانب التحسيسي وتنظيم جولات المراقبة خارج أوقات الذروة التي يكثر فيها البيع، ملتمسا منهم في نفس الوقت أن تشمل المراقبة الأنشطة الموسمية والباعة المتجولين.

وقد أجمعت تدخلات المصالح المشاركة في هذا اللقاء على أن الحالة التموينية والأثمان ستعرف استقرارا، وأن العرض سيغطي حاجيات الطلب ولا يتوقع أن يسجل أي خصاص في البضائع والمواد الاستهلاكية ذات الاحتياج الأولـي.

وفي نفس الوقت، التمسوا من التجار إشهار الأثمان وتنظيف المحلات المهنية حفاظا على سلامة وصحة المستهلكين، وضمانا لتحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء.

ومن بين التوصيات التي خرج بها هذا اللقاء مراقبة الباعة المتجولين من طرف لجن المراقبة، تنظيم دورات تكوينية وتحسيسية لفائدة منتسبي الغرفة، اختيار أوقات مناسبة للمراقبة لتفادي أوقات الذروة بالإضافة إلى مراقبة جميع مسالك التوزيع من طرف لجن المراقبة.

حضر هذه المائدة المستديرة إلى جانب مدير الغرفة وبعض أعضاء الملحقة، عدد من منتسبي الغرفة وكذا ممثلي الجمعيات والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات.

رشيد أبوهبة /الخميسات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.