المغرب يدين بشدة العملية الإرهابية في موسكو الروسية وخلفت مقتل 40 شخصا

0

أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تدين “بشدة العملية الإرهابية التي تم تنفيذها، يوم الجمعة 22 مارس 2024، بكوركوس سيتي هال بكراسنوغورسك قرب موسكو، والتي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، وخلفت العديد من القتلى والجرحى.

وأضاف البيان أن المغرب يعبر عن تضامنه مع السلطات الروسية في مواجهتها للإرهاب، مبرزا أن المغرب يقدم التعازي لعائلات الضحايا ومتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

ولقي ما لا يقل عن 40 شخصا مصرعهم وأصيب 145 آخرون، مساء يوم الجمعة، في حادث إطلاق نار مميت في قاعة للحفلات الموسيقية في مدينة كراسنوجورسك، الواقعة على بعد حوالي عشرين كيلومترا شمال غرب العاصمة، بحسب ما أفادت حصيلة جديدة لإدارة الصحة في منطقة موسكو.

وأفاد تقرير سابق صادر عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بمقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وكانت عدة وكالات دولية أعلنت أن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) أعلن مسؤوليته عن إطلاق النار، نقلا عن منشورات للتنظيم الإرهابي على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن السلطات الروسية لم تنفِ أو تؤكد هذه المعلومات.

ويذكر أن إطلاق النار، الذي وقع يومه الجمعة، يشبه احتجاز الرهائن في مسرح دوبروفكا بموسكو عام 2002. وفي ذلك الوقت، احتجز المقاتلون الشيشان 912 شخصا كرهائن في المسرح. وانتهى الحادث بهجوم شنته القوات الخاصة الروسية ومقتل 130 شخصا.

الناس/وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.